شرح وتحميل PDF Eraser برنامج تعديل الكتابة على PDF عربي للمبتدئين

برنامج تعديل الكتابة على PDF :

كثيراً ما نقوم بتحميل ملفات PDF التي تحتوي على العديد من المقالات والدراسات العلمية أو الكتب الدراسية وغيرها ،ولكن نحتاج أحياناً إلي التعديل على محتوي هذه الملفات وذلك لإضافة الملاحظات والإضافات الخاصة بنا ،ولذلك سوف نقدم لك اليوم برنامج تعديل الكتابة على PDF والذي سوف يساعدك في التعديل على ملفات PDF ومسح أي جزء من المحتوي بكل سهولة ومن خلال أدوات سهلة الاستخدام ،كما يمكنك إضافة الصور المختلفة لمحتوي الملفات كما يمكنك أيضاً تقليل حجم الملف إذا أردت ذلك .

برنامج تعديل الكتابة على pdf

برنامج اليوم هو برنامج PDF Eraser المجاني ويمكنك من خلاله القيام بالكثير من التعديلات والإضافات على ملفات الـ PDF من خلال قائمة كبيرة من الإضافات والأدوات التي يمكنك استخدامها والتعديل بها على ملفاتك وذلك بطريقة سهله لا تحتاج إلي الكثير من الخبرة ،وتستطيع من خلال البرنامج القيام بالكثير من الأمور الإضافية مثل حذف الإشعارات من ملفات PDF كما تستطيع تصغير أو تكبير الصورة أو حذف صفحات كاملة من المحتوي وتدوير الصور وغيرها الكثير من الإضافات التي سوف نتعرف عليها من خلال السطور القادمة .

مميزات البرنامج :

  • إمكانية حذف صفحات PDF كاملة .
  • إمكانية تخصيص خطوط وألوان للنصوص .
  • قطع جزء من الصفحة أو قطع صفحات كاملة .
  • إضافة الصور الخاصة بك للمحتوي .
  • إضافة النصوص الخاصة بك للمحتوي .
  • حذف الصور والشعارات من الملفات .
  • حذف وإضافة النصوص بكل سهولة .
  • إضافة نص عربي .

لا يفوتك أيضاً شرح : تحميل برنامج PDF للكمبيوتر .

تحميل برنامج PDF Eraser :

في البداية قم بالذهاب إلي صفحة تحميل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا ثم قم بالضغط على Download now ليتم البدء في تحميل البرنامج على جهازك في الحال .

تحميل برنامج PDF Eraser

بعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على جهازك من خلال الضغط على Next في جميع النوافذ ثم Install ليتم تثبيت البرنامج بنجاح ،وتظهر لك الواجهة الرئيسية له .

طريقة التعديل على ملفات PDF :

بعد تحميل وتثبيت برنامج PDF Eraser على جهازك قم بإضافة ملف الـ PDF الذي تود التعديل عليه أو حذف أجزاء منه أو إضافة نص له من خلال الخطوات التالية :

  • من خلال تبويب Open PDF قم باختيار الملف الذي تريد التعديل عليه ثم قم باختيار رقم الصفحة التي تريد التعديل على محتواها من خلال قائمة Page يمين الشاشة .

طريقة التعديل على ملفات pdf

  • لمسح النصوص المكتوبة يمكنك استخدام أداة المسح والمتوفرة في ثلاث أحجام مختلفة حيث ستلاحظ وجود أيقونة الممحاة بثلاثة أحجام يمكنك اختيار الحجم المناسب حسب حجم النص المراد محوه من الصفحة ،قم بتحديد الحجم ثم قم بتمرير الفأرة على النص لكي يتم محوه من الصفحة في الحال كما تري في الصورة .

برنامج إضافة الصور لملفات البي دي اف

  • يعد محو النص تستطيع كتابة نص خاص بك سواء باللغة العربية أو الانجليزية وذلك من خلال الضغط على خيار Add Text وسوف ينبثق لك مربع قم بكتابة النص به ثم اضغط على OK ليتم إضافته للصفحة في الحال فقم بتحريكه باستخدام الفأرة ووضعه في المكان المناسب ويمكنك أيضاً إضافة صورة للصفحة من خلال الضغط على Add Image ثم اختيار صورة من على الجهاز والضغط على Open ليتم إضافتها للصفحة في الحال ويمكن تحريكها واختيار موضعها باستخدام الفأرة .

تعديل ملفات البي دي اف

  • تستطيع أيضاً من خلال برنامج تعديل الكتابة على PDF حذف أجزاء كبيرة من الملف من خلال الضغط على خيار Delete Area وقم بتحديد المساحة بالفأرة ليتم حذف أو اقتطاع أجزاء كبيرة من الملف ،وتستطيع حذف صفحات منفردة من خلال الضغط على Page Cutter وقم بكتابة رقم الصفحة ليتم حذفها في الحال ،أما إذا أردت الرجوع في أي خطوة قمت بها قم بالضغط على Undo .

مسح النصوص من ملفات PDF

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن قمنا بشرح برنامج التعديل على ملفات الـ PDF يمكنك حفظ التغييرات التي قمت بها من خلال الضغط على Save PDF ليتم حفظ الملف بعد التعديل الذي قمت به .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *