برامج كمبيوتر

تحميل برنامج تصوير الشاشة ShareX 2023 للكمبيوتر مجاناً

برنامج تصوير الشاشة

هناك العديد من البرامج التي يتم استعمالها من قبل المستخدمين لتصوير الشاشة فيديو أو لعمل سكرين شوت لشاشة الكمبيوتر وذلك للاحتفاظ بأمر ما أو لتوضيح شئ ما وعلى مدار الكثير من المقالات السابقة قدمت لكم أيضاً العديد من تلك البرامج وذلك بناء على طلب المتابعين كما أنه هناك الكثير من البرامج الأخري المتخصصة في تصوير شاشة الحاسوب والتي يستخدمها بكثرة أصحاب قنوات اليوتيوب الذين يقدموا الشروحات التقنية وغيرها من الشروحات الرائعة الأخري، واليوم سأقدم لكم برنامج جديد وهو ShareX وهو يعتبر أفضل برنامج تصوير الشاشة بطريقة احترافية في هذا المجال فيمكنك من خلاله تصوير الشاشة فيديو بكل سهولة هذا بالإضافة بكل تأكيد إلي عمل سكرين شوت للشاشة ولن تتمكن عزيزي القارئ من الحصول على أي برنامج أخر يقوم بعمل الاثنان معاً .

تحميل برنامج تصور الشاشة ShareX 2018

والمميز في برنامج ShareX عزيزي القارئ هو الأدوات الرائعة التي يمكنك استخدامها للتعديل على مقطع الفيديو الذي قمت بتصويره أو الصورة التي قمت بالتقاطها، فالبرنامج احترافي للغاية ويعتبر من أفضل البرامج المجانية لتصوير شاشة حاسوبك وعمل الشروحات المختلفة فإذا كنت عزيزي القارئ من أصحاب قنوات اليوتيوب فهذا البرنامج هو الأفضل لك وأنصحك بالبدء في تحميلة فوراً أما إذا لم تكن منهم فلا مشكلة أيضاً من تحميله والاستفادة من المميزات الموجودة به فتلك النوعية من البرامج تصبح متاحة بصورة مجانية لفترة قصيرة وذلك لجذب المستخدمين إليها وبعد أن تشتهر تصبح مدفوعة على الفور ولهذا قم بتحميله فهو لن يضرك في أي شئ .

لا يفوتك : كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 7 و 8 و 10 .

مميزات تحميل برنامج تصوير الشاشة

  • هذا البرنامج يعتبر واحد من أفضل البرامج التي ستقوم باستخدامها على حاسوبك وذلك لإنه بسيط للغاية ولا يحتاج إلي أي مجهود أو الكثير من الخطوات عند الاستخدام .
  • بعد أن تنتهي من تصوير الشاشة دائماً ما يكون هناك بعض الأخطاء التي قمت بها أثناء عملية التصوير وللتعديل عليك أما أن تقوم بالتصوير مجدداً أو استخدام برامج المونتاج ولكن مع هذا البرنامج ستتمكن من التعديل على ما قمت بتصويرة فوراً وتلك واحدة من أروع المميزات التي قابلتها مع برنامج ShareX .
  • أغلب برامج الكمبيوتر الجيدة في مجال تصوير الشاشة لا تكون مجانيه على عكس برنامج تصوير الشاشة Sharex فهو برنامج مجاني تماماً ويمكنك استخدامه في أي وقت دون أي مشاكل .
  • إن هذا البرنامج يعمل حقاً بطريقة احترافية شديدة وهو مليء بالأدوات الرائعة التي يمكنك أن تستخدمها للتعديل على ما قمت بتصويره أو على لقطة الشاشة التي حصلت عليها .
  • دائماً ما تكون تلك البرامج المجانية ملئية بالإعلانات المزعجة حتى يتمكن مطوري البرنامج من الحصول على عائد ولكن في الحقيقة إن هذا البرنامج لا يحتوي على أي نوع من الإعلانات على الإطلاق وهذا شئ مثير للدهشة حقاً فأغلب برامج الكمبيوتر الأخري يوجد بها العديد من النوافذ الإعلانية المزعجة والتي تُعيق عملية الاستخدام بصورة كبيرة حقاً.

كيف يمكنك الاستفادة من برنامج تصوير الشاشة

عزيزي القارئ إن تلك النوعية من البرامج مفيدة للغاية فمثلاً إذا كنت تمتلك بعض الأصدقاء الذين لا يعرفون كيفية تغيير كلمة مرور الواي فاي تستطيع أن تستخدم برنامج تصوير الشاشة وأن تقوم بتنفيذ الخطوات بعد ذلك يُمكنك مشاركة هذا الفيديو معهم أما إذا كنت تري أنك تمتلك موهبة الشرح ولديك الكثير من المعلومات التقنية يمكنك على الفور البدء في تأسيس قناة اليوتيوب الخاصة بك وتقديم أفضل الشروحات التي تري أنها ستفيد الأخريين ومن خلال تلك الطريقة ستتمكن من جني المال الوفير ولكن تأكد جيداً أن تقوم المحتوي المطلوب والصحيح .

شرح برنامج لتصوير الشاشة للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 و 11

عزيزي القارئ إن طريقة استخدام هذا البرنامج سهله للغاية على الرغم من أنه مليء بالأدوات الكثيرة التي سيعتقد الكثير من المستخدمين للوهلة الأولي أنه مقعد إلا وأنها جميعها بسيطة للغاية فبمجرد الانتهاء من تحميل برنامج تصوير الشاشة على الكمبيوتر الخاص بك عليك إن تقوم بفتحه ثم أبدء في عملية التثبيت وهي مثلها مثل جميع البرامج العادية ليس بها أي شئ جديد، بعد ذلك ستجد واجهة البرنامج كما هو موضح بالصورة التالية .

تحتوى واجهة البرنامج على بعض الاختصارات التي يمكنك استخدامها ولعمل سكرين شوت فقط قم بالضغط على كلمة Capture أما إذا كنت تريد تصوير الشاشة فيديو فقم بالضغط على Capture ثم قم باختيار Screen Recording وبعد الانتهاء يمكنك البدء في التعديل على ما قمت بتصويره من خلال الأدوات الرائعة والتي ستكتشفها بنفسك مع البدء في عملية استخدام البرنامج .

تحميل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD

يمكنك تحميل البرنامج بكل سهولة من خلال الموقع الرسمي له، وستجد رابط التحميل في نهاية هذا المقال فقط قم بفتحه بعد ذلك قم بالضغط على كلمة Download وسيتم تحميل البرنامج على حاسوبك فوراً ولن تأخذ عملية التحميل ثوان معدودة فمساحة البرنامج صغيرة للغاية .

وبهذا أكون قد انتهيت من الحديث معكم عن برنامج تصوير الشاشة الجديد وإذا واجهتكم أصدقائي أي مشكلة مع هذا البرنامج يمكنكم كتابتها من خلال التعليقات ولا تنسوا أيضاً مشاركة هذا البرنامج الرائع مع أصدقائكم حتى يستفاد الجميع من مميزاته الهائلة .

رابط تنزيل البرنامج

اترك تعليقاً