طريقة ايقاف البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز 10 و7 و 8 بأكثر من طريقة مضمونة

ايقاف البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز :

يعمل نظام تشغيل الويندوز دائماً بمجموعة من البرامج المساعدة والتي تقوم بالعديد من المهام ،وتعمل اغلب هذه البرامج في خلفية الويندوز عند بداية التشغيل حتي يستطيع المستخدم فتح المزيد من البرامج الأخري ،وتظل برامج الخلفية تعمل وتستنزف موارد الجهاز دون أن يشعر المستخدم ،ولذلك سوف نتعلم سوياً اليوم طريقة ايقاف البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز وذلك لتوفير الكثير من طاقة الجهاز وتوفير موارده حيث أن هناك مجموعة كبيرة من البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز ولا يوجد لها أهمية تذكر .

ايقاف البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز

إذا كنت تعاني من بطء في جهازك أو صعوبة في فتح اكثر من تطبيق في وقت واحد فيجب التأكد من عدد البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز والتأكد من أهميتهم ،أو إذا كنت تعاني من نفاذ طاقة بطارية اللاب توب الخاص بك سريعاً يجب أيضاً التأكد من عدد البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز ومدي أهميتهم لك حيث يمكنك إيقاف الكثير من البرامج الغير هامة وتوفير طاقة جهازك والمساعدة في تسريع عمله .

إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية باستخدام قائمة RUN :

من خلال الخطوات التالية سوف نقوم بشرح طريقة إيقاف جميع البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز وهي طريقة تصلح مع معظم إصدارات الويندوز :

  • قم بفتح قائمة RUN عن طريق الضغط على زر الويندوز + R وقم بكتابة الأمر التالي msconfig ثم اضغط على Ok .
  • من النافذة المنبثقة قم بالضغط على تبويب Startup وهو التبويب المسؤول عن ايقاف البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز منذ بداية تشغيل الجهاز .
  • بعد الدخول على تبويب Startup قم بالضغط على OpenTask Manager .

طريقة إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10

  • سوف تنبثق لك الآن قائمة بها جميع البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز ويمكنك تحديد أي برنامج ثم الضغط على Disable ليتم إيقافه فوراً .

طريقة توفير طاقة الكمبيوتر

طريقة إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10 :

  • من قائمة Start قم بالضغط على تطبيق الضبط Settings ثم قم بالضغط على تبويب الخصوصية Privacy .
  • في النافذة التالية قم بالضغط على خيار Background apps .
  • سوف تظهر لك جميع البرامج التي تعمل في خلفية الويندوز فقم بإيقاف البرامج الغير هامة من خلال إلغاء تفعيلها عن طريق الزر أمام اسم البرنامج .

اغلاق برامج الخلفية ويندوز 7


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *