طريقة انشاء حساب مايكروسوفت خطوة بخطوة بالصور ومزايا انشاء الحساب

انشاء حساب مايكروسوفت :

تقدم الكثير من الشركات الإلكترونية ومطوري التطبيقات وأنظمة التشغيل العديد من التحديثات والتطبيقات لمستخدميها، فمثلاً نجد نظام الاندرويد يقدم الكثير من التحديثات بشكل دوري وهو كما نعلم من تطوير شركة جوجل والتي تسمح لمستخدميها بتحميل الكثير من التطبيقات من على متجرها جوجل بلاي ،وكل ما سبق يحتاج إلي حساب جوجل ليستطيع المستخدم الاستفادة من جميع الخدمات ،كذلك الأمر مع شركة ابل وجميع الشركات السحابية ،لذلك إذا كنت من مستخدمي احدي أنظمة مايكروسوفت فأنصحك بضرورة انشاء حساب مايكروسوفت وذلك لتستفيد من المزايا الكثيرة المرتبطة بعمل حساب على موقع الشركة حيث ان هناك مجموعة كبيرة من المزايا التي يتمتع بها صاحب الحساب .

انشاء حساب مايكروسوفت

إنشاء حساب مايكروسوفت هام جداً للأشخاص الذين يستخدمون ويندوز 10 حيث يتم طرح العديد من التحديثات الهامة والكثير من التطبيقات المفيدة لنظام ويندوز 10 على متجر الويندوز والتي لا يمكن الاستفادة منها إلا بعد إنشاء حساب على مايكروسوفت ،أيضاً بعد إنشاء الحساب سوف تتمكن من استخدام جميع التطبيقات المثبتة مسبقاً على النظام مثل تطبيق البريد الإلكتروني والطقس والأخبار وغيرها من التطبيقات الهامة والتي تتطلب وجود حساب مايكروسوفت ،وفي موضوع اليوم سوف نتعرف على فوائد وجود حساب مايكروسوفت وطريقة إنشاء الحساب أيضاً .

مزايا إنشاء حساب على مايكروسوفت :

  • الخدمة السحابية : وهي تعتبر من اهم مزايا إنشاء حساب على مايكروسوفت حيث تمنحك هذه الخدمة مساحة مجانية على الانترنت تستطيع من خلالها رفع الكثير من الملفات الخاصة عليها ومزامنة الملفات المرفوعة مع أي حساب آخر ،وهي خدمة مدمجة مع نظامي ويندوز 10 و 8 ولتفعيلها والاستفادة منها يجب توفر حساب مايكروسوفت .
  • مزامنة الإعدادات : ميزة هامة أخري يجب انشاء حساب مايكروسوفت للاستفادة منها حيث يمكنك من خلالها مزامنة وحفظ جميع إعدادات سطح المكتب الخاصة بك وكلمات المرور المحفوظة وجميع إعدادات المتصفحات وغيرها ،ومزامنتها على جهاز آخر أو في حالة تثبيت ويندوز جديد وهي الميزة التي ستوفر عليك الكثير من الوقت .
  • إضافة اكثر من حساب على الويندوز : هناك ميزة متوفرة لمستخدمي ويندوز 10 فقط وهي إمكانية إضافة اكثر من حساب لنفس الكمبيوتر وذلك في حالة استخدام الجهاز من قبل اكثر من شخص ،فيمكنك مثلا إنشاء حساب لطفلك وذلك حتي تستطيع مراقبة نشاطه ،ويتم تخصيص بعض الصلاحيات المختلفة لكل حساب على حدة ،ولتفعيل هذه الميزة يجب توافر حساب مايكروسوفت .
  • المساعد الشخصي Cortana : من المعروف أن Cortana يعمل بدون حساب مايكروسوفت ولكن لتستفيد اكثر من مميزاته ينبغي عليك انشاء حساب مايكروسوفت وذلك ليتعرف عليك ويقدم لك المزيد من الخدمات وذلك بعد إنشاء الحساب .
  • ميزة Find My Device : على غرار Find my iPhone من شركة ابل فقد قامت شركة سامسونج بتفعيل ميزة Find My Device والتي تستطيع من خلالها تتبع جهازك في حالة فقدانه أو سرقته ،وهي الميزة التي لا يمكنك استخدامها إلا عن طريق حساب مايكروسوفت حيث تقوم بتسجيل دخول به لتبدأ عملية التتبع على الخريطة .
  • تفعيل النسخة بواسطة الحساب : من احدث مميزات ويندوز 10 هي ميزة ربط مفتاح تفعيل الويندوز بحساب مايكروسوفت حيث تستطيع تسجيل الدخول بحسابك على الكمبيوتر ليتم تفعيل النسخة مباشرة ،وهذا ما يوفر عليك عناء الاحتفاظ بمفتاح التفعيل بشكل دائم ،فحساب مايكروسوفت الخاص بك اصبح مفتاح التفعيل الآن ويمكنك الدخول على النسخة وتفعيلها مباشرة .

والآن بعد أن تعرفنا على اهم مميزات إنشاء حساب على مايكروسوفت سوف نتعلم سوياً طريقة إنشاء حساب جديد خطوة خطوة بالصور وذلك حتي تستطيع الاستفادة من جميع المميزات الهامة التي ذكرناها بالأعلى .

كيفية إنشاء حساب علي مايكروسوفت :

  • في البداية قم بالذهاب إلي رابط التسجيل من هنا ثم قم بكتابة بريد إلكتروني أو استخدم رقم هاتفك أو الحصول على بريد جديد من مايكروسوفت ،سوف نستخدم في طريقة اليوم بريد إلكتروني وبعد كتابته قم بالضغط على التالي .

مزايا إنشاء حساب على مايكروسوفت

  • الآن قم بكتابة كلمة مرور لحسابك ويجب أن تتكون من ارقام وحروف كبيرة وحروف صغيرة ثم قم بالضغط على التالي .

الخدمة السحابية من مايكروسوفت

  • في الصفحة التالية قم بكتابة اسمك الأول والأخير مع الانتباه أن هذا هو الاسم الذي سوف يظهر في صفحتك الشخصية للحساب ،بعد ذلك اضغط على التالي .

كيفية إنشاء حساب علي مايكروسوفت

  • الآن قم باختيار البلد ثم قم بكتابة تاريخ ميلادك من خلال اختيار السنة ثم اختر الشهر ثم اليوم ثم اضغط على التالي .

طريقة الحصول على تطبيقات ويندوز 10

  • في الصفحة التالية يطلب منك الموقع كتابة رمز التحقق الذي تم إرساله للبريد الإلكتروني الذي سجلت به في البداية ،فقم بالذهاب إلي صندوق الوارد به للحصول على رمز التحقق وقم بكتابته في الخانة الفارغة ،وسوف تلاحظ وجود خيار بالأسفل يمكنك تحديده لتتلقي جميع العروض والمعلومات والنصائح حول منتجات وخدمات مايكروسوفت على بريدك الإلكتروني ،بعد ذلك قم بالضغط على التالي .

تفعيل النسخة بواسطة حساب مايكروسوفت

  • في الخانة التالية قم بكتابة كود التحقق من خلال نقله إلي الخانة الفارغة ،ويمكنك طلب كود جديد إذا كان الكود غير واضح من خلال الضغط على جديد أو يمكنك الاستماع إلي الكود إذا ضغطت على قراءة صوتية ،بعد ذلك قم بالضغط على التالي .

تفعيل ميزة Find My Device

  • الآن تم إنشاء حسابك على مايكروسوفت بنجاح وسوف تجد بالأعلى اسمك الذي سجلت به وأسفله عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ،ويمكنك الآن التعديل على ملفك الشخصي مثل إضافة صورة شخصية أو إضافة طرق للدفع أو أدارة الأجهزة الخاصة بك والتي تريد ربطها بنفس الحساب .

تفعيل مزامنة الإعدادات علي ويندوز 10

في النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفنا على فوائد حساب مايكروسوفت وطريقة إنشاؤه أتمني لك الإفادة الكاملة ،ويسعدني تلقي جميع ملاحظاتك وتعليقاتك حول الموضوع من خلال التعليقات في اسفل المقال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *