كل ما تحتاج إلي معرفته حول امبراطورية سامسونج !

امبراطورية سامسونج

الكثير منا لا يعرف عن سامسونج سوى إنها شركة الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز ولا يعلم بأنها واحدة من اكبر التكتلات الاقتصادية فى العالم كله فى عدة مجالات مختلفة وفى هذا المقال سنتطرق الى سرد بعض ما لا نعرفه عن امبراطورية سامسونج .

امبراطورية سامسونج

بداية امبراطورية سامسونج

فى البداية علينا ان نعرف بان سامسونج تأسست من قبل “لي بيونغ تشول” في عام 1938 بمدينة ديغو بكوريا الجنوبية تحت اسم “سام سونج” اى ثلاثة نجوم باللغة الكورية بحوالي 40 عامل وكانت شركة لبيع البقالة والخضروات ولكن الآن سامسونج لديها عدد موظفين يفوق عدد موظفي مايكروسوفت وابل مجتمعين حيث يصل عدد الموظفين فى سامسونج اكثر من 250 ألف موظف حول العالم !

الجدير بالذكر ان شركة سامسونج فى كوريا الجنوبية ليست مجرد مبنى وإنما مدينة كاملة تدعى “المدينة الرقمية” والتي يعمل بها اكثر من 30 ألف موظف .

وفيما يلي بعض الأنشطة التي لا تعرفها عن سامسونج

أولاً : سامسونج للبناء والتشييد

بالفعل تعد سامسونج واحدة من اكبر شركات العام فى مجال البناء والتشييد ومن اهم الإنشاءات التي قامت بها سامسونج هو بناء أطول برج فى العالم حتى الآن وهو برج خليفة الموجود بدبي فى الأمارات العربية المتحدة .

ثانياً : سامسونج لصناعة السفن

مجال اخر تتفوق فيه سامسونج وهو مجال صناعة السفن فهي من اكبر شركات العالم التي تقوم بصناعة السفن العملاقة اللازمة لنقل البضائع .

ثالثاً : سامسونج للمفاعلات النووية والذرية

حيث ان سامسونج تعد من اكبر الشركات فى العالم فى صناعة المفاعلات النووية حيث إنها تقوم حاليا ببناء أربعة مفاعلات نووية لدولة الأمارات العربية المتحدة .

رابعاً : سامسونج موتورز

فأيضاً تعد سامسونج من اكبر الشركات حول العالم فى صناعة السيارات حيث ان لديها ماركة عالمية فى السيارات تسمى “سامسونج موتورز” .
وما لا يعرفه البعض ان فرنسا قامت بشراء جزء كبير من “سامسونج موتورز” واصبح الآن يصنع بداخل سامسونج موتورز اهم ثلاثة ماركات فرنسية من السيارات وهى “رينو و نيسان وسامسونج موتورز”.

بالإضافة الى السابق فان سامسونج هي اكبر شركة فى العالم فى صناعة أشباه الموصلات التي نستخدمها جميعاً فى هواتفنا فان أجزاء صناعة هواتف ايفون هي أيضاً من صٌنع سامسونج !

لا يفوتك أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *