كيفية تفعيل الوضع السري الجديد داخل الجيميل

الوضع السري في جيميل :

يعتبر جيميل هي خدمة البريد الإلكتروني الأشهر بين جميع المستخدمين في مختلف أنحاء العالم فبعد أن تعرضت شركه ياهو لسلسلة متعددة من عمليات الاختراق وتسريب بيانات المستخدمين قرر أغلب المستخدمين الاتجاه إلي شركة جوجل واستخدام خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها والتي يتعامل من خلالها جميع مستخدمي هواتف الاندرويد أيضاً ولهذا فأن الشركة تهتم بتلك الخدمة كثيراً وتعمل دائماً على تطويرها بصورة مستمرة وهذا أمر رائع وفي تلك التدوينة أصدقائي سنتعرف على الوضع السري في جيميل وهي ميزة جديدة تم إضافتها إلي تلك الخدمة الرائعة وكان ينتظرها الكثيرين .

طريقة تفعيل الوضع السري في جيميل Gmail لإرسال رسائل ذاتية التدمير

في الماضي لكي تتمكن من إرسال رسالة ذاتيه التدمير إلي أي شخص كان عليك استخدام مواقع متخصصه في هذا الأمر وعلى مدار بعض المقالات السابقة قدمت إليكم أصدقائي أكثر من موقع يقدم تلك الخدمة وهذا أمر لاحظته شركة جوجل بأن هناك الكثير من المستخدمين يبحثون عن تلك الخدمة باستمرار ولهذا قررت توفيرها وهذا من خلال الوضع السري في جيميل والذي بمجرد أن تقوم بتفعيله على البريد الإلكتروني الذي ستقوم بإرساله ستتمكن من التحكم فيه بالكامل وأهم ما يمكنك القيام به هو تحديد مدة بعدها يتم مسح الرسالة على الفور من صندوق الوارد الخاص بالمستلم وهذا من خلال تعديل وضع الإرسال وهذا ما سنتعلمه اليوم سوياً ،كما أنه هناك العديد من المميزات الأخرى بهذا الوضع وسأعرفكم عليهم .

لا يفوتك : إنشاء حساب جيميل Gmail جديد .

كيفية استخدام الوضع السري في جيميل ؟

في البداية عزيزي القارئ سيكون عليك الدخول إلي البريد الإلكتروني الخاص بك من على موقع Gmail ثم بعد ذلك قم بالضغط على Compose وهو الخيار المستخدم عندما تود إرسال رسالة جديدة .

تفعيل الوضع السري في جيميل

بعد ذلك قم بإدخال بيانات الرسالة مثل عنوان المرسل إليه ونص الرسالة وإذا كنت ستقوم بدمج ملفات مع الرسالة قم بهذا الأمر وأخيراً قم بالضغط على علامة القفل الموضح إليها بالصورة التالية .

الوضع السري في جيميل وأسرارة

وأخيراً يمكنك من خلال هذا الخيار أن تقوم بتحديد المدة التي بعد انقضائها سيتم مسح الرسالة فوراً كما تستطيع أن تقوم بالاختيار بين أن يقوم المرسل إليه بفتح الرسالة فوراً أو أن يحصل أولاً على كود على هاتفه ليتمكن من فتحها وهذا نوع أخر من الأمان لتتأكد من أن صاحب البريد الإلكتروني هو من سيقوم بفتحه ليس أي شخص أخر يقوم باستخدام حسابه .

استخدام الوضع السري في جيميل

وبهذا عزيزي القارئ تكون قد تمكنت من تفعيل الوضع السري في جيميل بكل سهولة أتمنى أن ينال إعجابكم وإلي اللقاء في مقال أخر إن شاء الله .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *