هذه هو الكابل البحري الذي يقوم بنقل الإنترنت إلي منزلك ،تعرف عليه وعلي سرعته الرهيبة

الكابل البحري :

جميعاً نقوم باستخدام الإنترنت ولكن هل تساءلت من قبل كيف يصل هذا الإنترنت إلي منزلك أو إلي مكان عملك ؟ بالتأكيد جميعاً قد سمعنا كثيراً عن الكابل البحري الذي يقوم بنقل الإنترنت من قارة إلي قارة أخري وهذا من خلال وسائل الإعلام فأحياناً نسمع عن إصطدام بعض السفن بكابل الإنترنت وقطعه مما يؤثر علي خدمة الإنترنت في العالم أجمع ،ولقد تم اختيار البحر لنقل تلك الكابلات وتوصيلها لإنه الوسيلة الأفضل من حيث الأمان فسيكون من الصعب أن يصل أي شخص إلي الأعماق وقطع تلك الكابلات فقط السفن وحدها هي من تقوم بهذا الأمر ويكون من محض الصدفة وفي الحقيقة أصدقائي لقد تساءلت كثيراً كيف يبدوا هذا الكابل .

تعرف علي الكابل البحري الذي يقوم بنقل الإنترنت بين الدول وبعضها

وكيف يتمكن من تحمُل جميع العوامل الجوية والضغط في أعماق البحار ،ومن الجدير بالذكر أصدقائي أن الكابل البحري يحتوي علي أكثر من 16 سلك مُصنع من الألياف البصرية وتقوم تلك الأسلاك بنقل الإنترنت بسرعة 3840 جيجا بايت في الثانية نعم عزيزي القارئ فما قمت بقرأته الآن حقيقة وأقصد جيجا وليس ميجا وقد تصل سرعة الكبل الواحد إلي أكثر من 60 تيرا بايت في الثانية الواحدة ولكن بالتأكيد موزعة علي الكثير من المستخدمين في مختلف أنحاء العالم .

معلومات اكثر حول الكابل البحري :

في تدوينه اليوم أصدقائي سنتعرف سوياً علي شكل الكابل البحري الخاص بتوصيل الإنترنت وذلك من خلال احد أصحاب القنوات علي يوتيوب والذي كان يتساءل نفس السؤال في أحدي فيديوهاته وكان يتمنى مشاهدة واحد من تلك الكابلات حتى تواصل معه أصحاب قناة Nat and Friends والذين يمتلكون قطعة من تلك الكابلات وقاموا بإرسالها إليه حتي يقوم بعرضها في مقطع الفيديو هذا .

وكما هو موضح أصدقائي بالفيديو السابق يحتاج الأمر الكثير من الجهد والأدوات الحادة حتى تتمكن من قطع كابل الإنترنت البحري وهذا دليل واضح علي صلابته الشديدة ويوضح لك كيف يمكن أن يتحمل كل تلك العوامل التي تحدثت عنها بالفقرة الأولى وأخيراً عزيزي القارئ ستجد داخل الفيديو شرح مفصل لجميع أجزاء الكابل وما هي وظيفة كل منهم فقط قم بمشاهدته وأترك رأيك في التعليقات بالأسفل حول تصورك الذي كنت تتخيله لهذا الكابل الرائع بالإضافة إلي سرعة الإنترنت في بلدك .


موضوعات مهمة جداً لك :

الكابل البحري

الكابل البحري - 100%

100%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *