أخبار عاجلة

تم حبس مواطن تايلاندي 35 عاماً بسبب منشوراته علي فيس بوك

القبض على ويتشاي :

يعتبر موقع فيس بوك واحد من أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم أجمع ويتم استخدامه من قبل عدد هائل من المستخدمين ويتم استخدامه في العديد من الأمور المختلفة فيمكنك أن تقوم باستخدامه للتواصل مع أصدقاؤك أو ربما للترويج عن سعلة معينة فهو يعتبر أفضل social marketing يمكنك استخدامه ،كما يقوم بعض المستخدمين باستخدام هذا الموقع للدفاع عن انفسهم ضد الظلم الذي قد يقع عليهم أو لنشر بعض قضايا الفساد ،ولكن هل تعلم عزيزي القارئ أن يؤدي بك هذا الموقع الرائع إلي السجن ؟! نعم أصدقائي هذا بالضبط ما حدث مع رجل من دولة تايلاند يدعى ويتشاي ولقد تم الحكم عليه بالسجن لمدة 70 عام .

ويتشاي

ولقد تعرض ويتشاي لهذا الحكم بسبب استخدامه لموقع فيس بوك بطريقة غير صحيحة فلقد قام هذا الرجل بنشر العديد من المنشورات و الصور التي تسخر من العائلة الملكية في دولة تايلاند وقد بدأ هذا الرجل هذا الهجوم الشديد على العائلة الحاكمة دون ادني سبب مقنع وهو ما جعل الشرطة تبدأ بالبحث عنه وتحديد مكان إقامته والقبض عليه .

ما هي تهمة ويتشاي ؟

إذا كنت تتساءل عزيزي ما هي تهمة هذا الرجل وهل أصبحت منشورات الفيس بوك سبباً ودليلاً مقنعاً للقبض على بعض الأشخاص ؟ فالإجابة ستكون بكل تأكيد نعم فالسخرية من العائلة الملكية في بعض الدول مثل دولة تايلاند تعتبر بمثابة سخرية من الشعب والنظام الحكومي بالكامل كما تعتبر تلك الدولة من أكثر الدول المعروفة بصرامة القوانين بداخلها ،وبعد أن ألقت الشرطة القبض على هذا الرجل تم توجيه التهم إليه ولكنه أنكر في البداية وبعد ذلك أعترف بجميع التهم الموجه إليه ولهذا تم تخفيض الحكم من 70 عام إلي 35 عام والحكم غير قابل للاستئناف مما يعني أن هذا الحكم نهائي .

وبهذا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام هذا المقال أتمنى أن ينال إعجابكم فلا تنسوا متابعة صفحة الفيس بوك الخاصة بنا حتى لا يفوتكم كل ماهو جديد وحصري من أخر أخبار التكنولوجيا وإلي اللقاء في مقال جديد إنشاء الله لكم خالص تحياتي ،وشكراً لكم .

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *