أخبار عاجلة

خبر صادم : الفيسبوك يقوم بإستخدام مايكروفون هاتفك للتجسس عليك لخدمة الإعلانات تعرف علي كيفية منعه

الفيسبوك يتجسس عليك

هل شعرت في احد الايام بإن الفيسبوك يقوم بعرض الإعلانات امامك بناء علي كلام قمت بمناقشته مع اي شخص وكان الهاتف قريب منك ؟ فإذا كنت شعرت بذلك من قبل فإليك هذا الموضوع الذي قامت البروفيسور Kelli Burns من جامعة South Florida بنشره خلال الايام الماضية وقامت صحيفة independent بنشره اول امس .

الفيسبوك يتجسس عليك

قالت دكتورة الإتصالات Kelli Burns بإن الفيسبوك يقوم بالتجسس علي المستخدمين من خلال الميكروفون اثناء فتحهم لتطبيق الفيسبوك الموجود بهواتفهم لمعرفة ما يفكر فيه المستخدمين وعرض الاعلانات بناء علي كلام المستخدمين وليس فقط بناء علي إنشطاتهم علي الفيسبوك .

وقالت بإنها قامت بالعديد من التجارب عن طريق فتح الفيسبوك علي هاتفها والتحدث مع احد اصدقائها عن موضوع معين وبعد ذلك إكتشفت بإن الفيسبوك بعد ذلك قام بعرض العديد من الإعلانات المرتبطة بما تحدثت به علي الرغم من عدم إهتمامها بهذا المجال محل الحديث علي الفيسبوك .

في حين رد الفيسبوك بالامس علي مدونته الرسمية من هنا بإن لا يقوم بإستخدام الميكوفون الموجود بهواتف مستخدميه للتجسس عليهم ولا يقوم بذلك لعرض الإعلانات علي مستخدميه كما يري البعض .

وبالرغم من ذلك إنضم الكثيرون من مستخدمي الفيسبوك الي كلام الدكتورة Kelli Burns وقالوا بإن الفيسبوك يقوم بالفعل بعرض الإعلانات من خلال ما كلامهم بالقرب من الهاتف .

كيفية منع الفيسبوك من إستخدام ميكروفون هاتفك :

واحدة من الإسئلة التي يتسال عنها الكثيرون هي : لماذا يقوم الفيسبوك بإخذ تصريح بإستخدام الميكروفون عندما تقوم بتثبيته علي هاتفك ؟؟ ولعل ذلك واحد من اكثر الموضوعات التي تأكد صحة هذا الكلام ولتمنع الفيسبوك من إستخدام الميكوفون عليك بالاتي :

إذا كنت تقوم بإستخدام هاتف آيفون او جهاز آيباد قم بعمل التالي : قم بالذهاب الي الإعدادات ثم Facebook ثم إعدادات وقم بوقف الميكوفون .

وإذا كنت تقوم بإستخدام هاتف يعمل بنظام الاندوريد فعليك ان تقوم بإستخدام تطبيق App Ops ( يحتاج الي الروت إذا كان هاتفك بإصدار اقل من اندرويد لولي بوب ) وبعد ذلك تقوم بفتح التطبيق وإختيار تطبيق الفيسبوك وبعد ذلك سيقوم التطبيق بعرض التصريحات المستخدمه من قِبل التطبيق ومنها قم بوقف تصريح إستخدام الميكروفون ) وبالنهاية اتمني ان يكون المقال قد أفادكم ولا تنسوا مشاركته مع إصدقائكم لتعم الفائدة وإليكم مصدر الخبر من مجلة الإندبندنت .

مصدر الخبر


موضوعات مهمة جداً لك :

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *