الفروق بين بطاقات الذاكرة الخارجية Micro SD وأيهما أفضل

بطاقات الذاكرة الخارجية

فروق بسيطة جداً لا يعرفها البعض تكون لها أهمية كبيرة جداً ،فمنذ عدة أيام تكلمت معكم عن الفروق بين ألوان الهارد ديسك المختلفة والتي تجعل هناك فروق شاسعة بين أسعار الهارد ديسك المختلفة بالإضافة إلي استخدامات كل لون واليوم سأتكلم معكم عن فرق يري البعض بانه فرق بسيط ولكنه مهم جداً في بطاقات الذاكرة الخارجية Micro SD Card .

بطاقات الذاكرة الخارجية 22

ما لا يعرف الكثيرون بان هناك فروق كبيرة بين هذه الأرقام الموجودة داخل هذه الدائرة الصغيرة الموجودة على بطاقات الذاكرة الخارجية وهناك عدة ارقام مختلفة تكون كالاتي : 2  و  4  و  6  و   10 فهناك فرق كبير بين هاتين البطاقتين الموجودتين في الصورة التالية :

بطاقات الذاكرة الخارجية 2

فبالرغم من ان كلاً منهما يحملان نفس المساحة إلا انهما يختلفان في سرعة نقل البيانات بالإضافة إلي وجود فرق في سعر كل منها والأكثر من ذلك هو ان كلما زاد الرقم كلما زادت استخداماته فكما تري بالصورة التالية .

سرعة الكتابة على الفئة الرابعة تتراوح ما بين 4 إلي 15 ميجابايت وسرعة الكتابة على الفئة العاشرة تتراوح ما بين 10 إلي 30 ميجابايت هناك فرق شاسع أليس كذلك ؟ وليس هذا فقط فكما تري فإن الفئة الرابعة يمكن تخزين الفيديوهات عالية الجودة 720 بينما لا تستطيع تخزين فيديوهات بجودة 1080 ولعلك تلاحظ بان الفئة العاشرة تستطيع تخزين الفيديوهات بجودة 720 وجودة 1080 أيضاً .

وليس فقط السرعة وتخزين الفيديوهات فقط ولكن هناك اختلافات بينهم في حفظ بعض أنواع الصور كما تري بالجدول السابق ولذلك عليك معرفة الفرق قبل قيامك بشراء بطاقات الذاكرة الخارجية هذه .

فإذا كنت تتوافر على هاتف تستطيع من خلاله تصوير فيديوهات عالية الجودة فلا تقوم بشراء بطاقات الذاكرة الخارجية من الفئة الثانية فكما تري فهذه الفئة لا تستطيع ان تقوم بتخزين وتشغيل فيديوهات عالية الجودة سواء كانت بجودة 720 أو بجودة 1080 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *