الفرق بين نسخ ويندوز 10 التي تم إصدارها من قبل شركة مايكروسوفت

الفرق بين نسخ ويندوز 10 :

يعتبر ويندوز 10 واحد من أشهر نسخ الويندوز التي تم إصدارها من قبل شركة مايكروسوفت كما أن تلك النسخة حازت على إعجاب الكثير من المستخدمين من جميع أنحاء العالم على الرغم من ظهور بعض المشاكل بعد إطلاق النسخ النهائية منها ولكن سرعان ما تداركت الشركة هذا الأمر من خلال إطلاق تحديثات جديدة لتلك النسخة الرائعة ومن خلال تلك التحديثات تم تطوير وتحسين ومعالجة كل تلك المشاكل بسرعة فائقة ولكن حدث أمر غريب عند إطلاق ويندوز 10 وهو أن شركة مايكروسوفت لم تقم بإطلاق نسخة واحدة من هذا الويندوز الرائع بل كان هناك أكثر من نسخة والسؤال هنا عزيزي القارئ هل تعرف الفرق بين نسخ ويندوز 10 هذا بالضبط أصدقائي ما سأوضحه لكم من خلال تلك التدوينه بصورة مفصلة وسوف نتعرف أيضاً على وظيفة كل نسخة من تلك النسخ وستتمكن بعد ذلك من معرفة ما يناسبك منها لتقوم باستخدامها على حاسوبك .

الفرق بين نسخ ويندوز 10

من الجدير بالذكر أيضاً أن شركة مايكروسوفت قامت بمرعاه جميع الجوانب التي قد تخطر على بالك من خلال تلك النسخ فإذا كنت تريد نسخة ويندوز من أجل استخدام شخصي فستجد ما يناسبك أما إذا كنت تبحث عن نسخة تناسب استخدامات العمل فستجد أيضاً كما إذا كنت من المبرمجين وتريد نسخة تتوافق مع عملية استخدامك للحاسوب فستجد أيضاً وبتلك الطريقة تمكنت الشركة من تلبية احتياج جميع المستخدمين بكل سهولة والآن هي لنتعرف على تلك النسخ .

لا يفوتك : تحميل ويندوز 10

أولاً: Windows 10 Home

تلك هي النسخة العدية من ويندوز 10 والتي يمكنك استخدامها على حاسوبك المنزلي فهي تحتوي على جميع الاستخدامات الأساسية التي يحتاج إليها أي مستخدم كما أنه تعمل بصورة جيدة جداً مع الألعاب وفي حالة استخدامك لنسخة ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 فستتمكن بكل سهولة من ترقيتها إلي ويندوز 10 .

ثانياً: Windows 10 Enterprise

تلك النسخة تم تطويرها لتكون مناسبة للعمل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركات المختلفة ولقد تم تطويرها وإضافة بعض المميزات لها مثل App Development وهو نظام تشغيل مناسب للمبرمجين بصورة كبيرة  .

ثالثاً: Windows 10 Mobile Enterprise

إذا كنت من مستخدمي ترخيص Volume فتلك النسخة مناسبة لك بصورة كبيرة كما أنه تم تطويرها لتكون مناسبة لأجهزة الكمبيوتر الصغيرة والهواتف الذكية أيضاً .

رابعاً: Windows 10 Pro

تلك النسخة مشابهة بصورة كبيرة لنسخة ويندوز 10 التي قمت باستعراضها معكم في النطقة الأولى وهي مناسبة للشركات فلقد تم تزويدها بالعديد من التطبيقات الرائعة مثل إمكانية التحكم عن بعد عن طريق برنامج Remote Desktop Connection .

خامساً: Windows 10 IoT Core

هذا النظام مخصص ليتم تثبيته على أجهزة الروبوت وأجهزة الصراف الألى لذلك فهو غير مناسب للاستخدام الشخصي نهائياً ولذلك يمكنك أن تقوم بإخراجه من حساباتك .

سادساً: Windows 10 Education

إذا كنت تمتلك أحد حسابات DreamSpark فسيكون من السهل جداً استخدام تلك النسخة وهي مخصصة للطلبة والمدرسين في الجامعات والمدارس فلقد تم تصميمها لتكون مناسبة لعمليات التعليم .

سابعاً: Windows 10 Mobile 

تلك النسخة تم تخصيصيها للهواتف التي تعمل بنظام ويندوز فون فكل شخص يقوم باستخدام هواتف شركة مايكروسوفت سيتمكن من الحصول على نظام التشغيل هذا واستخدامه بكل سهولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *