شرح كيفية الرجوع إلي iOS 11 من iOS 12 خطوة بخطوة

الرجوع إلي iOS 11 من iOS 12 :

في التدوينات السابقة أصدقائي أوضحت لكم الكثير من المعلومات حول iOS 12 ففي مقال منفصل تحدثت معكم عن مميزات هذا النظام الرائع وما هي أخر التحديثات التي أضافتها شركة ابل إلي هذا الإصدار وفي مقال أخر أوضحت لكم طريقة تثبيت النسخة التجريبية لهذا الإصدار علي هواتف iPhone الخاصة بكم وهذا لإن الشركة لم تتح النسخة النهاية من هذا النظام بعد ولكن تذكروا أصدقائي جيداً التعليمات التي نصحتكم بالقيام بها حتى لا تواجهوا أي مشاكل ،وفي تدوينه اليوم سأوضح لكم كيفية الرجوع إلي iOS 11 من iOS 12 وهذا لإن هناك الكثير من المستخدمين الذين لم يكونوا راضين عن النسخة التجريبية تلك ويريدون الرجوع إلي النسخة الأساسية مرة أخري .

شرح كيفية الرجوع إلي iOS 11 من iOS 12 خطوة بخطوة وبالصور

القيام بهذا الأمر بسيط للغاية ولكنه يحتاج إلي بعض الدقة في التنفيذ ثم إلي هاتفك الأيفون وبرنامج iTunes مثبت علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبكل تأكيد دعونا لا ننسى كابل USB الخاص بالهاتف ويفضل دائماً أن يكون الأصلي فبعد أن تقوم بتجهيز كل تلك الأدوات عزيزي القارئ تكون قد أصبحت علي بُعد خطوات بسيطة من الرجوع إلي iOS 11 من iOS 12 وكما أوضحت بالفقرة السابقة إن أسباب الرجوع إلي هذا النظام قد تختلف بين الكثير من المستخدمين فهناك من لم يرضي عن استخدام iOS 12 وهناك من أعجبهم النظام ولكنهم لا يريدون النسخة التجريبية وينتظرون النسخة النهائية من هذا الإصدار .

كيفية الرجوع إلي iOS 11 من iOS 12 ؟

في البداية عزيزي القارئ قم بتجهيز هاتفك ثم قم بتصويل كابل USB بجهاز الكمبيوتر ثم قم بتشغيل برنامج iTunes ثم قم بتوصيل الهاتف بالحاسوب وانتظرا قليلاً حتي ينتهي البرنامج من التعرف علي الهاتف بعد ذلك أبدء في عملية استرداد النسخة الاحتياطية التي قمت بها وهذا من خلال إدخال الهاتف في وضع الاستعادة أو وضع الاسترداد وذلك عن طريق الضغط علي بعض الأزرار معاً وهي كالتالي .

  • إذا كنت تقوم باستخدام هاتف iphone 6s قم بالضغط علي زر Home مع زر قفل الهاتف أو كما يعرف باسم زر النوم .
  • أما هاتف iPhone 7 ،+7 فستقوم بالضغط علي زر النوم مع زر خفض الصوت .
  • بداية من هاتف iPhone 8 بمختلف الإصدارات وحتى iPhone x ستقوم بالضغط علي وحدة التخزين لأعلى ثم زر خفض الصوت مع الضغط على زر النوم .

وبهذا عزيزي القارئ سيدخل هاتفك إلي وضع الاسترداد علي الفور وبعد الإنتهاء ستجد أنه قد تم الرجوع إلي iOS 11 من iOS 12 بكل سهولة و دون أي مشاكل .


موضوعات مهمة جداً لك :

شرح كيفية الرجوع إلي iOS 11 من iOS 12 خطوة بخطوة
5 (100%) 1 vote
  • 25
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *