أربعة عادات تقوم بها ستؤدي لتلف بطارية هاتفك ،تعرف عليهم وتجنبهم

كيفية الحفاظ على البطارية من التلف

تعد البطارية من اهم المكونات التي نحتاج دائما ان تكون بحالة جيدة وتظل وقت كافي من الوقت ولكن الكثير منا يعانى من تلف البطارية الخاصة بهاتفه بعد استخدامه لها بفترة قصيرة ولا يعرف الكثير بان بعض العادات التي نقوم بها هي السبب في تلف بطاريتنا وسأحاول بإذن الله في هذه التدوينة عرض كيفية الحفاظ على البطارية من خلال عرض هذه العادات التي نقوم بها .

أربعة عادات تقوم بها ستؤدي لتلف بطارية هاتفك ،تعرف عليهم وتجنبهم 1

العادة الأولي :
لا تقم بشحن البطارية إلي 100 %

الحفاظ على البطارية

يفضل ان تقوم بشحن بطارية هاتفك ما بين 70 وحتى 80 % ولا تقم بشحنها حت تصل إلي 100 % وهذه نتيجة عدة أبحاث وتجارب أجريت علي البطاريات وتم استنتاج ان شحن البطارية بين 70% إلي 80% يوفر لك 1000 دورة شحن وان شحن البطارية إلي 100% يقفل من كفاءة أجزاء البطارية .

العادة الثانية :
لا تجعل البطارية تصل إلي 1 %

الحفاظ على البطارية

يعتقد الكثيرون بانه عليك ان تترك البطارية حتى تصل إلي 1 % قبل ان تقوم بشحنها ولكن عليك ان تعرف بان هذا اعتقاد خاطئ فحسب الأبحاث التي تمت علي البطاريات فان شحن البطارية بعد استنفاذ طاقتها بالكامل يصل معدل شحنها من 25 وحتى 50 دورة شحن في حين يصل معدل شحن البطاريات التي يتم شحنها قبل الوصول لمستوى منخفض تتراوح ما بين 300 إلي 500 دورة شحن .

العادة الثالثة :
لا تقوم بشحن بطاريتك عن طريق الحاسوب

الحفاظ على البطارية

يقوم الكثير منا باستخدام وصلة ال USB لشحن البطارية عن طريق جهاز الحاسوب فبالإضافة إلي ان الشحن بهذه الطريقة يكون بطيء إلا انه أيضاً يقوم بتلف البطارية وذلك لاختلاف مستوى الحرارة في الحاسوب .

العادة الرابعة:
لا تقم باستخدام عدة شواحن

الحفاظ على البطارية

يفضل ان تقوم بشحن بطارية هاتفك بالشاحن الأصلي له ولا تقم باستخدام عدة شواحن فان ذلك يؤدى إلي تلف بطاريتك حيث ان الشواحن تختلف فيما بينها في فرق الجهد الخارج منها .

2 تعليقان

  1. Avatar

    شكرا كثير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *