كيفية الإبلاغ عن حساب زائف على فيس بوك و انستقرام

الإبلاغ عن حساب زائف

من أكثر المشاكل التي قد تقابل مستخدمي موقع فيس بوك الشهير هي الحسابات المزيفة فمثلاً قد تجد طلب صداقة مرسل إليك من حساب مزيف وقد يشعر الكثير من المستخدمين بنوع من أنواع عدم الأمان بسبب تلك الحسابات ولهذا مؤخراً أصبحت سياسة عمل فيس بوك صارمة جداً بشأن هذا النوع من الحسابات وسوف نتعرف على تفاصيل أكثر حول هذا الأمر من خلال مقال اليوم والذي سوف نتحدث فيه حول كيفية الإبلاغ عن حساب زائف على موقع فيس بوك وعلى تطبيق انستقرام أيضاً وهذا لإن تلك هي أكثر المنصات التي تشتهر بها الحسابات المزيفة .

الابلاغ عن حساب زائف

لا يتوقف الأمر فقط على الحسابات المزيفة بل قد يصل الأمر في بعض الأحيان إلي انتحال الشخصية فمثلاً قد تجد حساب جديد يحمل اسمك وصورتك ويضع كل بياناتك ويبدأ في التحدث إلي الآخرين كأنه أنت وهذا أمر يجعل الكثير من المستخدمين يشعروا بالضيق الشديد ولكن عزيزي القارئ لا تقلق فاليوم سوف أعرفك على كيفية الإبلاغ عن حساب زائف أو الإبلاغ عن حسابات الانتحال والتي تقوم بانتحال شخصيتك أو شخصية أحد أصدقائك وكل هذا من خلال خطوات بسيطة على حساب فيس بوك الخاص بك ودون الحاجة إلي استخدام برامج خارجية بكل سهولة .

شرح كيفية الإبلاغ عن حساب زائف من الكمبيوتر والموبايل

في البداية عزيزي القارئ أحب أن أوضح أن تلك الخطوات هي نفسها التي يمكنك القيام بها من على هاتفك دون أي تغيير ،فقط في البداية قم بالدخول إلي حساب فيس بوك الخاص بك بعد ذلك قم بالدخول إلي الحساب الزائف الذي تريد الإبلاغ عنه كما هو بتلك الصورة بالضبط بعد ذلك قم بالضغط على النقاط الثلاثة الموجودة بجوار كلمة مراسلة .

شرح كيفية الإبلاغ عن حساب زائف

والآن عزيزي القارئ قم بالضغط على البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي وهذا لبدء عملية التبليغ عن الحساب الزائف .

شرح كيفية الإبلاغ عن حساب زائف ينتحل شخصيتي

بعد ذلك سوف تظهر لك تلك القائمة والتي تحتوي على بعض المشاكل المختلفة ومن المعتقد أن تلك هي أشهر المشاكل التي تقابل الكثير من المستخدمين وكل ما عليك القيام به هو اختيار حساب زائف ثم الضغط على التالي كما هو بتلك الصورة بالضبط .

شرح كيفية الإبلاغ عن حساب زائف ينتحل شخصية صديق

واِلآن عزيزي القارئ سوف تظهر لك مجموعة من الإجراءات التي يمكنك القيام بها مثل حظر هذا الملف على ماسنجر فقط ،أو حظر الملف بشكل كامل كما يمكنك إخفاء كل الوارد من هذا الملف وهذا يعني أنك سوف تتوقف عن مشاهدة منشورات هذا الشخص بعد ذلك قم بالضغط على تم .

الإبلاغ عن حساب زائف انستقرام

والآن سوف تظهر لك تلك الرسالة والتي توضح أنه في الوقت الحالي لا يوجد الكثير من العاملين في فيس بوك فإذا كان الأمر طارئ بالفعل لإعطاء الأولوية له قم بالضغط على متابعة على أي حال .

حل مشكلة الحسابات الزائفة

وأخيراً قم بوضع علامة صح أمام خيار أعتقد أن هذا ينتهك معايير مجتمع فيسبوك ثم قم بالضغط على إبلاغ .

إبلاغ عن حساب منتهك

وبتلك الطريقة عزيزي القارئ تكون قد انتهينا من شرح كيفية الإبلاغ عن حساب زائف .

شرح كيفية الإبلاغ عن حساب زائف ينتحل شخصيتي

بالفقرة السابقة عزيزي القارئ أوضحت لك كيفية التبليغ عن حساب زائف وفي تلك الفقرة سوف نستكمل الأمر ولكن في تلك المرة هذا الحساب الزائف ينتحل شخصيتك فكيف ستتصرف ؟ في الحقيقة الأمر بسيط ويمكنك حله في ثواني معدودة فقط كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي الحساب من جديد كما أوضحنا بالفقرة السابقة والضغط على الثلاث نقاط واختيار البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي والآن قم بالضغط على انتحال شخصية شخص ما ،بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل وقم بتحديد من هو الشخص الذي تم انتحال شخصيته هنا ستقوم بالضغط على أنا بعد ذلك قم بالضغط على التالي .

تبليغ عن انتحال شخصية على الفيس بوك

وأخيراً سوف تظهر لك تلك الواجهة والتي شرحتها لكم بالفقرة السابقة وكل ما عليك القيام به هو الضغط على تم .

إيقاف حساب فيس بوك ينتحل شخصيتك

وبتلك الطريقة تكون انتهيت من عملية الإبلاغ عن حساب ينتحل شخصيتك .

شرح كيفية الإبلاغ عن حساب زائف ينتحل شخصية صديق

أعتقد أن الأمر أصبح في منتهي السهولة ولن نحتاج إلي سرد الكثير من الخطوات في تلك المرة فقط كل ما عليك القيام به هو الدخول إلي حساب الفيس بوك الذي تريد الإبلاغ عنه بعد ذلك قم بالضغط على النقاط الثلاثة ثم قم بالضغط على البحث عن دعم أو الإبلاغ عن ملف شخصي ثم قم بالضغط على انتحال شخصية شخص ما .

كيفيه يمكنني الابلاغ عن حساب فيس بوك وغلقه؟

ثم قم بالنزول إلي الأسفل وقم بالتحديد على كلمة صديق ثم قم بالضغط على التالي .

إبلاغ عن حساب طفل

والآن عزيزي القارئ قم بتحديد من هو الصديق الذي تم انتحال شخصيته من بين قائمة أصدقائك ثم قم بالضغط على التالي .

الابلاغ عن ابتزاز بسهولة

وأخيراً قم بالضغط على تم وعلى الفور في حالة إيقاف الحساب سوف تحصل على بريد إلكتروني يوضح لك أنه قد تم الانتهاء من هذا الأمر .

إبلاغ عن محتوى غير هام أو احتيال أو إساءة

الإبلاغ عن حساب زائف انستقرام

في البداية قم بفتح تطبيق انستقرام على هاتفك الاندرويد بعد ذلك قم بالدخول إلي الحساب الذي تريد الإبلاغ عنه بعد ذلك قم بالضغط مجدداً على النقاط الثلاثة الموجودة بالأعلى كما هو بتلك الصورة بالضبط .

الإبلاغ عن حساب منتحل انستقرام في دقائق

بعد ذلك قم بالضغط على Report أو إبلاغ .

الإبلاغ عن حساب انستقرام تعرض للاختراق

والآن قم بتحديد سبب التبليغ عن هذا الحساب هل هو حساب Spam أم حساب غير مناسب لمنصة انستقرام .

إبلاغ عن طفل انستقرام

بعد ذلك قم بتجديد ما تريد القيام به هل هو إبلاغ عن صورة أو رسالة أو حتى تعليق مخالف أم تريد الإبلاغ عن الحساب نفسه من خلال الضغط على Report Account .

اغلاق حساب انستقرام مزيف

وفي تلك الفقرة ستقوم بإضافة أسباب أخرى لعملية الإبلاغ التي ستقوم بها وهي كالتالي :

كيف الغي البلاغ في الانستقرام

  1. يقوم بنشر محتوي لا يجب أن يكون موجود على انستقرام .
  2. يحاول انتحال شخصية شخص آخر .
  3. عمر هذا الشخص أقل من 13 عام وهذا يخالف سياسات انستقرام .

وعلى سبيل المثال سوف تقوم باختيار أنه حساب زائف ينتحل شخصية شخص آخر .

بعد ذلك عزيزي القارئ قم بتحديد من هو الشخص الذي ينتحله هذا الحساب من خلال الخيارات التالية :

تبليغ انستقرام

  1. هل هو انت .
  2. أم هو شخص تعرفه .
  3. وأخيراً هو شخص مشهور أو شخص مؤثر في المجتمع .

وفي النهاية ستظهر لك تلك الرسالة والتي تشكرك على قيامك بعملية التبليغ وسوف تخبرك أيضاً أنه هناك عدد قليل من العاملين لمراجعة عملية التبليغ ولكنهم سيبذلون قصارى جهدهم .

شرح طريقة التبليغ عن حسابات زائفة في انستقرام

وبهذا عزيزي القارئ أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي من خلاله تعرفنا على كيفية الإبلاغ عن حساب زائف وهذا من خلال منصة فيس بوك ومن خلال منصة انستقرام وكما هو موضح الشرح مقدم بالصور ولهذا في حالة وجود أي شئ غير واضح لا تتردد عزيزي القارئ في إبلاغي بهذا الأمر من خلال التعليقات الموجودة بالأسفل ولك جزيل الشكر وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *