تعرف على افضل مزايا iOS 14 الغير تقليدية

افضل مزايا iOS 14

بعد الإعلان عنه وانتشرت الكثير من الأخبار والمعلومات عن إصدار IOS 14 بطريقة مثيرة للجدل حيث قالت الكثير من المواقع التقنية بشكل ساخر أن الإصدار الجديد من شركة ابل ما هو إلا تقليد للعديد من مزايا اندرويد ،ولكن في مقال اليوم الذي سوف نتحدث فيه عن افضل مزايا iOS 14 حيث سوف نلقي الضوء على اهم مميزات هذا الإصدار والتي لا تجدها في نظام اندرويد نهائياً وهي المزايا التي ينفرد بها الإصدار الأخير من الشركة الأمريكية العريقة .

افضل مزايا iOS 14

حيث تسعي شركة ابل دائماً للحصول على نقطة تفوق على منافسيها وخاصة غريمتها المعتادة شركة سامسونج حيث تسعي كلا الشركتين إلي طرح المزيد من الخيارات والمزايا الحصرية وذلك لتزويد نسبة المبيعات بشكل كبير ،وإذا كنت تبحث عن اهم مزايا إصدار IOS 14 الغير تقليدية تابع معنا موضوع اليوم حيث سنعرض لك اهم وافضل مزايا هذا الإصدار .

لا يفوتك مقال : قائمة الهواتف التي تستطيع تحميل تحديث iOS 14 .

التقاط الصور بشكل اسرع

أشار موقع شركة ابل على موقعه الخاص بإن إصدار IOS 14 قد أضاف عدد كبير من التحسينات لكاميرا الايفون حيث يستطيع المستخدم التقاط الصور بشكل احترافي وسريع للغاية بالإضافة إلي ضبط الكثير من الخيارات قبل التقاط الصورة فعلياً وهو ما يؤدي في النهاية إلي التقاط صور بالغة الدقة .

تحسين المذكرات الصوتية

يحتوي أيضاً الإصدار الجديد من شركة ابل على عدد كبير من الأدوات الجديدة لتنظيم جميع التسجيلات الصوتية على الهاتف عند استخدام تطبيق Voice Memo بالإضافة إلي ذلك فقد تم إضافة ميزة تحسين التسجيل والتي سوف تتيح للمستخدم الحصول على تسجيلات نقية تأتي بجودة صوت بالغة الجودة والوضوح .

تطوير عرض الأدوات المصغرة

برغم تفوق شركة سامسونج في دعم الأدوات المصغرة Widgets إلا أن شركة ابل قامت بتطوير الميزة بدرجة كبيرة ،حيث يستطيع المستخدم ضم مجموعة كبيرة من التطبيقات في شاشة واحدة للتنقل بينهم وذلك دون الحاجة إلي التنقل في اكثر من نافذة كما هو الحال في الوضع المعتاد عند تصفح عدد كبير من التطبيقات .

تنفيذ أوامر سريعة عن طريق النقر الخلفي

في محاولة منها لتسهيل استخدام هواتف الايفون ومساعدة المستخدم في تنفيذ الكثير من الأوامر عن طريق خطوات اقل فقد قامت شركة ابل بتطوير ميزة النقر الخلفي في تنفيذ العديد من الأمور حيث تنقسم المهام حسب عدد الضغطات وذلك لتنفيذ الكثير من الأوامر الهامة مثل تفعيل الوضع الصامت ،أو قفل شاشة الهاتف ،أو التقاط صورة للشاشة ،أو تغيير مستوي الصوت ،أو تشغيل تطبيقات محددة .

ميزة تشغيل صوت الفيديو فقط

ميزة تشغيل الصورة داخل صورة هي ميزة تم طرحها لأول مرة في هواتف الايفون حيث يستطيع المستخدم تشغيل فيديو داخل نافذة صغيرة وتحريكه بشكل سهل ،ولكن قامت شركة ابل في إصدار IOS 14 بتوفير خاصية إخفاء الفيديو من الشاشة مع الاحتفاظ بتشغيل الصوت وذلك لإعطاء المستخدم حرية استخدام أوسع .

استخدام الايفون في تشغيل السيارة عن بعد

ميزة رائعة سوف يسعد بها ملايين الأشخاص حول العالم حيث تم تطوير الإصدار الأخير من ابل لكي يستطيع المستخدم تحويل الايفون إلي مفتاح لفتح قفل باب السيارة عن بعد ليس هذا وحسب ولكن بإمكانه أيضاً تشغيل الموسيقي داخل السيارة قبل الوصول إليها ،كما يمكن للمستخدم مشاركة الوصول إلي السيارة مع الآخرين وغيرها من الأمور المتعلقة بالسيارة .

في النهاية عزيزي القارئ وبعد أن تعرفنا على افضل مزايا iOS 14 الغير تقليدية يبدو أن الإصدار الجديد سوف يكون من افضل إصدارات شركة ابل والتي عودت مستخدميها على الإضافات والخيارات الحصرية .

تعليق واحد

  1. Avatar

    مقالة رائعة جدا شكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *