تعرف علي هذه الطريقة التي ستُمكنك من استعادة سجل التصفح حتي بعد قيامك بحذفه

استعادة سجل التصفح :

كثيراً ما قد نقع في مشكلة مزعجة للغاية وهي فقدان سجل التصفح ولمن لا يعرف ما هو سجل المتصفح هو عبارة عن سجل يحتوي على جميع المواقع التي تقوم بزيارتها علي شبكة الإنترنت ويساعدك هذا السجل في الرجوع إلي أي موقع قد قمت بالدخول إليه من قبل في أي وقت وبكل سهولة ولكن أحياناً قد نقوم عن دون قصد بمسح هذا السجل أو ربما قد يتم مسحه بسبب فيروس ما أو أمر أخر وفي نفس الوقت تكون في حاجة شديدة إلي استرجاعه وهذا لاحتوائه على بعض المواقع الهامة التي تريد الدخول إليها مرة أخري ولا تتذكر ما هو عنوانها فقد يتصادف حدوث هذا الأمر مع الكثير من المستخدمين ولهذا سأوضح لكم اليوم طريقة استعادة سجل التصفح باستخدام برنامج بسيط للغاية .

استعادة سجل التصفح

ففي الكثير من الشروحات وجدت أن هناك من يقوموا باستخدام برامج استعادة الملفات المحذوفة لاسترجاع بعض الملفات ثم إعادة دمجها داخل المتصفح وبهذا تكون حصلت على ما قد قمت بحذفه ولكن في الحقيقة تلك العملية معقدة للغاية وكثيراً ما تكون دون أي جدوى ولكن من خلال تلك التدوينه سأوضح لكم أفضل طريقة يمكنكم استخدامها لاستعادة سجل التصفح في حاسوبك ،كما أن تلك الطريقة تعمل مع جميع المتصفحات سواء كان كروم أو فاير فوكس وحتى متصفح سفاري .

كيفية استعادة سجل التصفح :

أولاً: في البداية عزيزي القارئ قم بالدخول إلي الرابط الموجود بالأسفل لتحميل برنامج Systenance Index.dat وهذا هو البرنامج الذي سيساعدك على الحصول على جميع الملفات التي تم حذفها من حاسوبك بطريقة بسيطة للغاية ،فقط قم بتحميل البرنامج وتثبيته علي حاسوبك وذلك من خلال الضغط على Next و install وهي الطريقة التقليدية لتثبيت أي برنامج علي من برامج الكمبيوتر .

كيفية استعادة سجل التصفح

ثانياً: والآن بعد الإنتهاء من تثبيت البرنامج علي حاسوبك ستظهر لك واجهة البرنامج كما هو موضح بتلك الصورة فقط قم بالضغط على Search حتى يبدأ البرنامج في البحث على نوع معين من الملفات وهي التي تحتوي على سجل التصفح الخاص بحاسوبك وبالتحديد السجلات التي قمت بحذفها .

استعادة سجل التصفح 2018

ثالثاً: والآن من المفترض أن تظهر لك الملفات التي تم حذفها في المكان المحدد وبمجرد الضغط على أي منها سيتم فتحها على الفور ولكن نظراً لإني لم أقم بحذف أي سجلات للتصفح لم تظهر أي نتيجة ولكن إذا قد قمت بحذف بعضها ستظهر لك على الفور .

طريقة استعادة سجل التصفح

وبهذا عزيزي القارئ ستتمكن من استعادة سجل التصفح الخاص بأي متصفح على هاتفك من خلال الخطوات السابقة وهي خطوات بسيطة للغاية تتمثل في تثبيت البرنامج والبحث عن السجلات ثم فتحها وتلك العملية السابقة لن تأخذ دقائق كما أن عملية البحث عن الملفات تتم بسرعة كبيرة .

لا تنسوا أصدقائي إخباري عن تجربتكم مع هذا البرنامج من خلال التعليقات بالأسفل وهل كانت مفيدة لكم أم لا وإذا واجهتكم أي مشكلة يمكنكم التواصل معي فوراً من خلال صفحة اتصل بنا الموجودة وسأقوم بالرد عليكم فوراً .

رابط تنزيل البرنامج


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *