أخبار عاجلة

شاهد بالفيديو كيف يقوم المحترفون بإسترجاع البيانات المحذوفة من بطاقات الذاكرة ومفاتيح ال USB التالفة

استرجاع البيانات مرة أخري :

هناك العديد من الطرق والتطبيقات الموجودة بداخل العديد من المواقع على شبكة الإنترنت والتي توضح كيفية استرجاع البيانات المحذوفة والضائعة من على العديد من أجهزة التخزين مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وبطاقات الذاكرة الخارجية هذا بالإضافة إلي مفاتيح USB والتي تستخدم بكثره ويمتلكها العديد من المستخدمين وفي أغلب الآحيان تنجح تلك التطبيقات في استعادة ما تم فقدانه من بيانات ولكن هناك بعض الحالات التي يعلن فيها العديد من المستخدمين استسلامهم فعند تعرض الجهاز للضرر مثل الحرق أو التكسير أو أي حادث أخر تتوقف برامج الكمبيوتر هذه عن العمل ولكن هنا يبقى السؤال أصدقائي كيف يقوم الخبراء باسترجاع البيانات من بعض أجهزة التخزين التي تتعرض للحريق علي سبيل المقال ؟! ولمعرفة الإجابة أصدقائي فقط تابعوا الفقرات التالية .

استرجاع البيانات

كيف يقوم الخبراء باسترجاع البيانات ؟

سنقسم الحديث عن تلك الطريقة إلي جزأين الأول كروت الذاكرة الخارجية أو المعروفة بكروت SD والجزء الثاني مفاتيح USB أو ما تسمى بالفلاش ميموري .

لا يفوتك أيضاً :

أولاً : الجزء الأول

كما أخربتكم أصدقائي الأعزاء أني سأتكلم معكم عن كيفية استرجاع البيانات على طريقة المحترفين ، وذلك يتم من خلال القيام بالوصول إلي الأجزاء الرئيسية المستخدمة في تكوين الكارت أو البطاقة وذلك عن طريق تسخين الجزء العلوي من الكارت بطريقة معينة بعد ذلك توصيل الكهرباء إليها ثم توصيلها بجهاز أخر ثم توصيله إلي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبهذه الطريقة ستحصل على جميع البيانات التي تم فقدانها والآن سأترككم مع فيديو يوضح لكم كيفية القيام بتلك العملية بوضوح تام .

ثانياً : الجزء الثاني

والآن أصدقائي جاء وقت الجزء الثاني وهو كيفية استرجاع البيانات من الفلاش ميموري وذلك بكل سهولة فمن المعروف أن الفلاش ميموري يمتلك جسم بلاستيكي من الخارج ستقوم بفصل هذا الجسم بكل سهولة ثم استخراج الجزء المخصص للتخزين وستعرفه بكل سهولة من شكلة الخارجي بعد ذلك ستقوم بمعالجته عن طريق توصيله في جسم  فلاش ميموري أخر يعمل وسأترككم أيضاً مع فيديو أخر يوضح كيفية القيام بتلك العملية .

وبهذا أعزائي المستخدمين اكون قد وصلت إلي ختام مقال اليوم أتمنى من كل قلبي أن ينال إعجابكم وأن تكونوا قد استفدتم مما قدمته إليكم من معلومات حول كيفية استرجاع البيانات من أجهزة التخزين حتي في حالة تلفها بالكامل ،وإلي أن ألقاكم إنشاء الله في مقال جديد ،تقبلوا خالص تحياتي لكم .


موضوعات مهمة جداً لك :

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *