الآن يمكنك إرسال النقود عن طريق الماسنجر

إرسال النقود عن طريق الماسنجر

من الملاحظ فى الفترة الأخيرة ان فيس بوك يعطى برنامج ماسنجر الكثير من الاهتمام والتطوير فمن عدة أيام قام فيس بوك  بإضافة ميزة جديدة حيث انك الآن تستطيع استخدام برنامج ماسنجر بدون حساب فيس بوك واليوم يأتي بميزة جديدة حيث يمكن الآن إرسال النقود عن طريق الماسنجر .

إرسال النقود عن طريق الماسنجر

فعبر منشور على موقع فيس بوك قام ديفيد ماركوس ( نائب رئيس فيسبوك لبرنامج ماسنجر ) بنشره حث انه قال باختصار عن هذه الإضافة الجديدة بانها : “سهلة وأمنة”.

فإن هذه الإضافة باختصار تٌمكن مستخدم برنامج ماسنجر من إضافة البيانات الخاصة ببطاقات الائتمان الخاصة به فى إعدادات البرنامج ويمكنه إرسال النقود عن طريق الضغط على علامة “$” وتحديد القيمة التي تود إرسالها والضغط على دفع أو Pay .

ويمكن لمن تم إرسال النقود له ان يقوم بفتح الدردشة مع الشخص الذي قام بإرسال النقود له والموافقة على استلام التحويل وكأي مصرف بنكى سوف ينتظر حوالى ثلاثة أيام حتى يستطيع استلام الحوالة وهناك مصاريف لكل حوالة تصل الى 3 % من قيمة الحوالة والجدير بالذكر ان فريق عمل برنامج ماسنجر كان بالفعل اعلن عن تفكيره فى هذه الإضافة الجديدة منذ شهر مارس السابق .

والآن يتم برنامج هذه الإضافة داخل مجموعة من المدن الكبيرة قبل ان يتم نشرها الى كل العالم وذلك تحسبناً لوقوع اى مشاكل تختص بالأمان والحماية .
كما تم اضافة إمكانية الإرسال الى مجموعات الدردشة أيضا .وبهذه الإضافة يكون هناك منافسات شرسة مع بعض الشركات فى مجال تحويل النقود مثل PayPal .

فطبقا لتقرير من مؤسسة فورست للأبحاث فان استخدام الهواتف فى عملية نقل الأموال سيجعل نسبة تحويل الأموال تزداد الى ثلاثة أضعاف القيمة الحالية فى غضون الخمسة سنوات القادمة حيث ان مقدار النقود التي تم تحويلها عام 2014 يبلغ 52 مليار دولار فى حين يٌتوقع بان يكون 142 مليار دولار فى عام 2019 .

لا يفوتك أيضاً :