قائمة اختصارات الفوتوشوب المهمة التي ستحتاج إليها أثناء استخدام البرنامج

اختصارات الفوتوشوب

برنامج الفوتوشوب واحد من أشهر برامج التصميم في العالم ولقد تحدثت معكم في مقال سابق منذ عدة أيام حول الطريقة الأفضل لتحميل برنامج فوتوشوب 2018 بطريقة رسمية ومن الموقع الرسمي ولقد نال هذا المقال إعجاب الكثير من المستخدمين ولقد قدمت إليكم أيضاً أصدقائي بعض المقالات التي تتحدث حول كيفية البدء في تعلم استخدام هذا البرنامج الرائع من خلال بعض الدورات التدريبية الموجودة على موقع يوتيوب أو الدورات الموجودة بالمواقع الأخرى مثل Udemy وغيرها من المواقع التي تقدم كورسات مجانيه ،وفي تدوينه اليوم قررت أن أقوم بمشاركة أهم اختصارات الفوتوشوب التي سيحتاج إليها أي مصمم مبتدئ .

اختصارات الفوتوشوب

السبب في مشاركة تلك الاختصارات أصدقائي هي أنها ستوفر الكثير من الوقت معك ومن المؤكد أن أي شخص يحترف استخدام هذا البرنامج سيكون على علم بتلك الاختصارات وكيفية استخدامها ولكن أنا اليوم أتحدث إلي شخص مبتدئ في استخدام هذا البرنامج ،فحتى تصل إلي بعض الأدوات الموجودة داخل البرنامج سيكون عليك القيام ببعض الخطوات على الرغم من أنه يمكنك استخدام اختصارات الفوتوشوب التي ستسهل الأمر عليك بصورة كبيرة فمثلاً إذا كنت قد قمت بخطوة خاطئة وتريد الرجوع عنها سيكون عليك الدخول إلي سجل الخطوات ومسح الخطوة بصورة يدوية على الرغم من أنه من خلال الضغط على بعض الأزرار معاً سيتم الرجع عن تلك الخطوة وتلك بكل بساطة هي فائدة الاختصارات فهي توفر الكثير من الوقت،والآن هي لنتعرف على تلك الاختصارات .

H

عند الضغط على حرف H أثناء استخدام برنامج فوتوشوب ستحصل على أداة Hand Tool والتي تستخدم عندما تقوم بتكبير الصورة وتريد التحرك بها سيكون عليك استخدام تلك الأداة من شريط الأدوات ولكن توفيراً للوقت يمكنك فقط الضغط على H .

Z

إذا أردت الوصول إلي أداة Zoom يمكنك الضغط على حرف Z فقط وستجد أن الأداة أصبح في يدك ويمكنك استخدامها لتكبير جميع أجزاء الصورة بكل سهولة للتعديل عليها بدقة شديدة .

CTRL+ 0

إذا أردت التعديل على الصورة بكامل حجم الشاشة والدخول إلي إلي Mode Fit To Screen يمكنك القيام بهذا بكل سهولة من خلال الضغط على CTRL بالإضافة إلي رقم 0 وليس حرف O كما سيراه الكثيرين .

B

تعتبر الفرشاة واحده من أهم الأدوات التي يستخدمها أي شخص يقوم باستخدام برنامج الفوتوشوب والسبب في هذا هو أنه لها العديد من الاستخدامات وكلما كنت محترف أكثر كلما عرفت العديد من الاستخدامات لتك الأداة الرائعة ويمكنك استخدامها من خلال حرف B .

CTRL + Z

كنت أتحدث معكم في الفقرة السابقة عن طريقة الرجوع من الخطوات الخاطئة التي تقوم بها على الصورة التي تقوم بتعديلها أو تصميمها من خلال برنامج الفوتوشوب ويمكنك القيام بهذا الأمر عن طريق استخدام هذا الاختصار البسيط الذي سيوفر عليك الكثير من الأمور ولكنه يصلح للرجوع عن خطأ واحد فقط أو خطوة واحدة .

Tap

بالضغط على هذا الزر يمكنك أن تقوم بإخفاء شريط الأدوات وكل ما هو موجود في شاشة البرنامج للتركيز في التصميم ورؤيته بصورة واحدة ويمكنك الضغط من جديد إذا أردت أن تظهرهم من جديد .

]

قم باستخدام هذا الاختصار إذا أردت أن تقوم بتكبير الفرشاة التي تقوم باستخدامها .

[

أعتقد أنني لست في حاجة إلي شرح اختصار الفوتوشوب هذا فهو بكل تأكيد عكس السابق وهذا يعني أنه لتصغير الفرشاة .

Shift + [

هناك ما يسمى بحدة الفرشاة ويمكنك استخدام هذا الاختصار لزيادته وهو يعتبر من أهم اختصارات الفوتوشوب .

Shift + ]

أما هذا الاختصار هو لتقليل تلك الحدة الخاص بالفرشاة وهو حرف ال ج إذا كنت تمتلك لوحة مفاتيح باللغة العربية .

وبهذا أكون قد قدمت لكم أصدقائي جميع اختصارات الفوتوشوب التي ستحتاج إليها كمبتدئ .


موضوعات مهمة جداً لك :

قائمة اختصارات الفوتوشوب المهمة التي ستحتاج إليها أثناء استخدام البرنامج
5 (100%) 2 votes

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *