خمسة مواقع مختلفة تساعدك في “اختبار سرعة النت “علي جهازك إذا كان كمبيوتر أو هاتف

اختبار سرعة النت :

من المهم دائماً أن تقوم بعمل فحص لسرعة الإنترنت في حاسوبك لتعرف إذا كنت تحصل على السرعة المتفق عليها مع الشركة المقدمة للخدمة أم لا ؟ وفي كثير من الأوقات أصدقائي تجد أن السرعة المقدمة إليك ليست كالاتفاق على الإطلاق ودائماً ما تكون أقل بكثير وعند الذهاب لتقديم شكوي إلي الشركة دائماً ما يكون الرد أن هناك مشكلة ما في خط الإنترنت الخاص بك ولهذا لا تصل السرعة كامله هذا بالإضافة إلي الكثير من الردود التقليدية الأخري والتي حفظنها جميعاً عن ظهر قلب وبالتأكيد سئمنا من تكرار سماعها ولهذا أصدقائي اليوم سأقدم لكم الحل الأفضل لتلك المشكلة من خلال مجموعة من المواقع التي تساعدك على اختبار سرعة النت في حاسوبك أو هاتفك .

مواقع اختبار سرعة النت

واختبار سرعة الإنترنت هنا ليس المقصود بها قياس سرعة الإنترنت فالأمر أصدقائي مختلف تماما فتلك المواقع التي سأقدمها إليكم من خلال الفقرات التالية ستتمكنون من خلالها معرفة إذا كان هناك مشكلة بخط الإنترنت الخاص بك أم كل شئ يسري على ما يرام ولهذا أصدقائي أقدم لكم أفضل 5 مواقع يمكنك من خلالها اختبار سرعة النت الخاص بك فهيا لنتعرف عليهم .

أولاً: SpeedTest

اختبار سرعة النت مجاناً

موقع سبيد تيست يعتبر واحد من أشهر مواقع اختبار سرعة النت في العالم وهو يعتبر الأفضل من بين جميع المواقع التي سأتحدث معكم عنها اليوم وهذا يرجع إلي الكثير من الأسباب والتي أهمها هو أن الموقع يمتلك أكثر من 45 سيرفر يتم استخدامهم في تحديد سرعة وقوة خط الإنترنت الخاص بك كما أن هذا الموقع من أقدم المواقع التي ظهرت على شبكة الإنترنت ولهذا فهو يمتلك مكانة خاصة داخل قلوب المستخدمين .

رابط الدخول إلي الموقع

ثانياً: TestMy

موقع اختبار سرعة النت

عندما كنت تحاول أن تقوم بقياس سرعة الإنترنت الخاصة بك كنت تواجه الكثير من المشاكل وأهمها هي أنه يجب أن تقوم بتثبيت فلاش بلاير حتى تتمكن من استخدام تلك المواقع وهذا الأمر كان يؤدي في النهاية إلي الكثير من القراءات الخاطئة لسرعة الإنترنت الخاصة بك ولهذا يعتبر موقع TestMy.net من المواقع الرائعة لإنه يستخدم تقنيه HTML5 في اختبار سرعة النت الخاصة بحاسوبك وهذا يعني أنك لن تكون في حاجة إلي تثبيت Flash player مجدداً على حاسوبك لاستخدام تلك المواقع .

رابط الدخول إلي الموقع

ثالثاً: SpeedOf

كيفية اختبار سرعة النت

حين نتحدث عن السهولة في عملية الاستخدام والسرعة الهائلة فيجب أن نذكر هذا الموقع المميز والذي يتم استخدامه من قبل الملايين من المستخدمين وهو يتشابه كثيراً مع موقع سبيد تيست والذي تحدثت عنه في الفقرة الأولى ولكن ما يميز هذا الموقع عن غيره من المواقع الأخري وهو سهولة الاستخدام والتي لا نجدها في الكثير من المواقع الأخري .

رابط الدخول إلي الموقع

رابعاً: BandwidthPlace

طريقة اختبار سرعة النت

لا يختلف هذا الموقع عن المواقع السابقة في شئ ما فهو رائع حقاً ولكن دائماً ما يفضل استخدامه كموقع للتأكد وهذا يعني أنه عليك أولاً اختبار سرعة النت الخاص بك من خلال أي من المواقع السابقة بعد ذلك يمكنك استخدام هذا الموقع بعد ذلك للتأكد من النتائج التي حصلت عليها.

رابط الدخول إلي الموقع

خامساً: CNET

اختبار سرعة النت 2018

يعتبر هذا الموقع من أقدم المواقع التي تقوم بقياس سرعة الإنترنت ولكن يفضل أيضاً استخدامه كخيار ثاني ومع الأسف مازال هذا الموقع يقوم باستخدام الفلاش بلاير حتى تتمكن من اختبار سرعة النت الخاصة بحاسوبك ولهذا لا يتم استخدامه كثيرا ولكنها يعتبر من المواقع القوية أيضاً وتستطيع استخدامه من خلال الرابط التالي .

رابط الدخول إلي الموقع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *