احتراف بحث جوجل للحصول علي أفضل النتائج من خلال هذه الخطوات البسيطة

احتراف بحث جوجل :

إن محرك البحث الشهير جوجل هو الخيار الأفضل لكل شخص يحاول أن يبحث عن شئ معين أو معلومه معينه وهذا لأنه يقوم بأرشفة الملايين من المواقع المختلفة لكل المجالات كما أنه يعتبر محرك البحث الأول في العالم والأكثر استخداماً ولكن هل تساءلت يوماً عزيزي القارئ كم عدد الأشخاص الذين يمكنهم أن يقوموا باستخدام جوجل ولا يحصلوا علي النتيجة التي يرجوها بالتأكيد سيكون صعب للغاية تحديد تلك النسبة ولكن هناك سؤال أخر وهو أين تكمن المشكلة هنا هل هي في المستخدم أم في محرك البحث نفسه ومن خبرتي أصدقائي أؤكد لكم أن المشكلة تكمن في طريقة البحث ولهذا سأعلمكم اليوم كيفية احتراف بحث جوجل في خطوات بسيطة وما هي الطرق الصحيحة التي عليك اتباعها لتحصل علي أفضل نتائج في البحث هذا بالإضافة إلي بعض الحيل الرائعة .

احتراف بحث جوجل للحصول علي أفضل النتائج من خلال هذه الخطوات البسيطة

أولاً: التصفية (الفلاتر)

حتى تتمكن من احتراف بحث جوجل سيكون عليك عزيزي القارئ أن تقوم بأمر في غاية الأهمية وهي عمل تصفية لنتائج البحث الخاصة بك وتتلخص تلك التصفية في بعض الإعدادات مثل أخر تاريخ تريد أن تحصل منه علي المعلومات وما هي نوع المعلومات التي تبحث عنها سواء كانت مواقع أو صور أو فيديوهات وإذا كانت صور ما هي جودة تلك الصور وفي النهاية بعد ضبط تلك الإعدادات من المؤكد عزيزي أنك ستحصل علي ما تبحث عنه .

ثانياً: البحث المتقدم

إن خاصية البحث المتقدم يمكنك الوصول إليها من إعدادات البحث داخل جوجل فقط قم بالضغط على إعدادات بعد ذلك اختار بحث متقدم بعد ذلك قم بتحديد اللغة التي تريد أن تظهر لك نتائج البحث بها ونوع الصور إذا كانت بها حقوق ملكيه أم لا وتحديد منطقه نطاق البحث ويمكنك استخدام أكثر من وصف لما تبحث عنه .

تلك الخطوات يمكنك اتباعها إذا كنت تستخدم البحث من خلال جهاز الكمبيوتر ولكن إذا كنت تستخدم هاتفك في البحث سيكون عليك استخدام طرق أخري سأوضحها لكم .

أولاً: البحث المجمع

إن احتراف بحث جوجل أمر قد يأخذ منك بعض الوقت في التعلم ولكن بعد أن تتقنه ستجد أن عمليات البحث أصبحت أسهل فمثلاً إذا كنت تريد أن تبحث عن شئ واحد ولكن له أكثر من معنى يمكنك استخدام كلمة (أو) .

ثانياً: البحث المرادف

إذا كنت تريد أن تبحث عن كلمه مرادفة لكلمة كل ما عليك القيام به هو إدخال هذا الرمز ~ بجانب الكلمة في خانة البحث .

ثالثاً: نوعيه الملفات

إذا كنت تبحث عن ملف معين ولكن تريده بصيغة محددة كل ما عليك فعله هو إضافة الصيغة بجانب كلمة البحث مثلاً (الفيل الأزرق PDF ) .

رابعاً: الإجابات الفورية

يمكنك أن تحصل علي إجابات مباشرة من محرك البحث جوجل دون أن يتم توجيهك إلي أي موقع وهذا أمر رائع ولكن يجب عليك تحري الدقة فيما تبحث عنه وأن تقوم بكتابته بطريقة صحيحة .


موضوعات مهمة جداً لك :

احتراف بحث جوجل للحصول علي أفضل النتائج من خلال هذه الخطوات البسيطة
تقييمك
  • 21
    Shares

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *