ابل تتوقف عن بيع iPad-Mini 1 من الان بشكل نهائي

ابل قامت بحذف الجيل الاول من iPad-Mini !

ربما لم يلاحظ الكثيرون بقيام ابل بكل هدوء بحذف الجيل الاول من اجهزة iPad-Mini من موقعها على شبكة الانترنت  وذلك يوم الجمعة السباق الموافق 19 من شهر يونيو الحالى مما يشير انه لن يكون متاح شراءه من ابل بعد الان .

ابل تتوقف عن بيع iPad-Mini 1 من الان

هذا بعد ان تم طَرحه فى الاسواق فى شهر أكتوبر من عام 2012 بحجم شاشة 7.9 بوصة وبمعالج ثنائى النواة 1 جيجا هيرتز وقوة وضوح 1,024* 768 بيكسل وكاميرا 5 ميجا بيكسل وبنظام تشغيل IOS 6 . ولكنه لم يحتوى على شاشة شبكية العين التى لا تزال تبيعها ابل فى اجهزتها الحالية .

فى حين تم طرح الجيل الثانى فى أكتوبر 2013 بنفس حجم الشاشة وبمعالج ثنائى النواة 1.3 جيجا هرتز وقوة وضوح ضعف جهاز الجيل الاول 2048* 1536  بيكسل وبنظام تشغيل IOS 7 بالإضافة الى بعض الاضافات مثل مستشعر البصمة .

جدير بالذكر ان عائلة iPad تشمل العديد من الاجهزة :
iPad mini 2 ,iPad mini 3, iPad Air and iPad Air 2

وبالرغم من حذف ابل له إلا انه مازال يدعم نظام تشغيل IOS 9 ، وتذهب الكثير من الاشاعات بان  يكون السبب وراء حذف ابل له هو التمهيد للجهاز الجديد iPad Pro  والذى سيكون حجمه 12.9 بوصه وسيتم صدوره خلال الاشهر القليلة القادمة .

والى هنا اكون قد وصلت معكم الى نهاية هذا المقال على امل اللقاء فى مقالات اخرى باذن الله شكرا للمتابعة ،فى حالة وجود اى سؤال او توضيح لديك يُمكنك وضع تعليق اسفل المقال او إرسال رسالة لنا على صفحتنا على فيس بوك  من هنا .