طريقة إيقاف التحميل التلقائي في الواتساب على الاندرويد والايفون

إيقاف التحميل التلقائي في الواتساب

يعتمد الكثير من الأشخاص على برنامج التراسل الفوري واتساب وذلك في الكثير من الدردشات والاتصالات وتبادل الصور ومقاطع الفيديو ،ويحدث في كثير من الأحيان إرسال واستقبال الكثير من الصور والفيديوهات ولكن في حالة استخدام بيانات الهاتف (الباقة الشهرية) يخشي المستخدم استهلاك باقته الشهرية في لمح البصر لذلك يضطر إلي إغلاق بيانات الهاتف خوفاً من رسائل الواتساب والتي من الممكن أن تستهلك الباقة كاملة بسبب استقبال مقطع فيديو واحد ،لذلك سوف نتعلم اليوم طريقة إيقاف التحميل التلقائي في الواتساب للاندرويد والايفون وذلك لمنع الواتساب من استقبال وحفظ ملفات الوسائط فى حالة استخدام بيانات الهاتف .

إيقاف التحميل التلقائي في الواتساب

الوضع الافتراضي لواتساب يسمح بتحميل وحفظ جميع الصور الفيديوهات التي يتم استقبالها وهو الأمر الذي يسبب الكثير من الإزعاج للمستخدمين خاصة الذي يعتمدون على استخدام بيانات الهاتف والتي تحتاج إلي الكثير من التوفير أثناء الاستخدام ،ولذلك سوف نتعرف اليوم على طريقة إيقاف أو تشغيل التحميل التلقائي لملفات الوسائط في محادثات الواتساب وذلك بدون استخدام أي برامج وعن طريق خيارات البرنامج فقط .

عدم تحميل الصور في الواتساب

نستقبل يومياً الكثير من الصور في محادثات الواتساب وكما ذكرنا فأن البرنامج يقوم بحفظ الصور بشكل تلقائي داخل استديو الهاتف ولإيقاف عملية التحميل التلقائي للصور والفيديو إتباع الخطوات التالية :

  • قم بالذهاب إلي برنامج الواتساب .
  • اضغط على الثلاث نقاط بالأعلى واحتر الإعدادات Settings .
  • اختر من قائمة الإعدادات خيار استخدام البيانات والتخزين Data and storage usage .

عدم تحميل الصور في الواتساب

  • سوف تنتقل الآن إلي ثلاثة خيارات :
  1. When using mobile data : وهو الخيار الذي يمكنك من خلاله إيقاف حفظ وتحميل أي صور أو فيديوهات أثناء استخدام بيانات الهاتف .
  2. When connected on Wi-Fi : هذا الخيار عند تفعيله سوف يكون بإمكانك تحميل وحفظ جميع الفيديوهات والصور المُرسلة لك بشكل تلقائي وذلك أثناء استخدام الواي فاي .
  3. When roaming : تستطيع من هذا الخيار إيقاف تحميل وحفظ أي ملفات وسائط مثل الصور والفيديوهات والملفات في كل حالات الاتصال سواء واي فاي أو بيانات الهاتف .

طريقة حفظ الصور من الواتس اب في الاستديو

  • يمكنك اختيار الوضع الذي تفضله عن طريق الضغط عليه ،كما يمكنك داخل كل خيار تحديد الملفات التي تريد استقبالها ،على سبيل المثال داخل وضع When using mobile data تستطيع تحديد استقبال صور فقط أو مقاطع فيديو فقط أو ملفات الصوت فقط وذلك من خلال الضغط على الخيار ثم تحديد نوع الملفات التي تريد استقبالها .

كيف الغي حفظ الصور في الواتس اب للايفون

  • يفضل اختيار When connected on Wi-Fi أو التفعيل عند الاتصال بالواي فاي وذلك للحفاظ على باقتك الشهرية .

تستطيع الآن عزيزي القارئ من الحفاظ على معدل استهلاك الباقة الشهرية وذلك عن طريق إيقاف التحميل التلقائي في الواتساب في الاندرويد والايفون وذلك عن طريق الخطوات المذكورة في موضوع اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *