ما هو إنترنت الأشياء ؟ وكيف يعمل ؟ وكيف تستطيع التحكم في الأجهزة من خلاله ؟

إنترنت الأشياء :

في ظل التطور الذي نعيش فيه يوم بعد يوم ومع ظهور الكثير من الاختراعات والتطويرات من المبرمجين وكذلك الشركات الرائدة في المجال التقني قامت منذ سنوات شركة جوجل بالإعلان عن نظام تشغيل جديد ولكنه ليس للهواتف الذكية فقط فهو صمم خصيصاً للعمل علي الأجهزة الذكية كالتلفاز ومكبرات الصوت وكل أجهزة المنزل وأطلقت عليه اسم إنترنت الأشياء أو Android Things فبعدما أصبح نظام التشغيل الاندرويد من أقوي الأنظمة التي تتمتع بمميزات كثيرة في عملية الاتصال بالإنترنت علي الهواتف قامت جوجل بتطوير إصدار نظام اندرويد يعمل علي جميع الأجهزة لسهولة التحكم بها عن طريق الاتصال بالإنترنت .

ما هو إنترنت الأشياء ؟ وكيف يعمل ؟ وكيف تستطيع التحكم في الأجهزة من خلاله

أشارات Google أن نظام Android Things لا يعد نظاماً جديداً كلياً فهو تطوير أو تعديل لمشروع قديم يدعي Brillo فتم إطلاق الإصدار الأول لنظام تشغيل الاندرويد المتصل بالأجهزة الذكية الذي يدعي إنترنت الأشياء في الأيام الماضية وتم طرحه أولاً للمطورين والشركات العالمية الكبري حتي وصل عدد تنزل النسخة الأولي إلي 100 ألف تحميل في فترة قصيرة جداً وتتوقع الشركة أن يبلغ عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت نحو 34 مليار جهاز بحلول عام 2020 حيث يعد طفرة في العالم التكنولوجي .

وتندرج خاصية إنترنت الأشياء بالاتصال والعمل علي جميع الأجهزة المنزلية الذكية التي يمكنها الاتصال بالإنترنت فعلي سبيل المثال يمكنك التحكم بتشغيل الموسيقي والتحكم بدرجة حرارة المكان عن طريق مكيف الهواء وهذا عن طريق بعض الكلمات وانت بمكانك ،ويتم العمل علي هذا النظام لدمج الاتصال بينه وبين جوجل كلاود و Google Play Services لتحميل تطبيقات اندرويد علي هاتفك حتي تتمكن من التحكم بجميع الأجهزة المنزلية .

وأعلنت شركة Google أيضًا أن نظام إنترنت الأشياء يحمل أسم Android Things 1.0 ويعمل بضمان يصل إلي 3 سنوات وهو يدعم أربع وحدات معالجة مٌخصصين وهما وحدتين من شركة كوالكوم و وحدة من شركة ميديا تيك والأخيرة من شركة NXP وهذه هي البداية ولكن من المؤكد أنه سوف يتم زيادة وحدات المعالجة أكثر من ذلك بعد انتشارها في الأسواق .

ومن المتوقع خلال فترة قريبة جداً أصدار الكثير من المنتجات التي تدعم إنترنت الأشياء وطرحها في الأسواق وتأتي في مقدمة المنتجات مكبرات الصوت الذكية من شركتي LG و iHome بالإضافة إلي عدد من الشاشات الذكية ومنها لينوفو و إل جي وغيرها .

وبالنهاية لا تنسي أن تقوم بكتابة رأيك عن طريق التعليقات الموجودة بالأسفل حول هذا النظام وهل تعتقد بانه سيكون نظام ناجح أم لا ؟


موضوعات مهمة جداً لك :

إنترنت الأشياء

إنترنت الأشياء - 100%

100%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *