شرح كيفية إغلاق تتبع فيس بوك على هاتفك بكل سهولة

إغلاق تتبع فيس بوك

مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت مجموعة من المنشورات توضح بإن شركة فيس بوك قامت بإضافة خاصية جديدة تقوم بتتبع ما تقوم به على هاتفك خارج فيس بوك على التطبيقات الأخرى المثبتة على هاتفك وفي الحقيقة عزيزي القارئ إن تلك الخاصية الجديدة التي تم إضافتها سببت الذعر للكثير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم وبدء الجميع يتساءل لماذا تقوم شركة فيس بوك بهذا الأمر فما الهدف من تتبع المستخدمين هذا بالضبط ما سوف نعرفه من خلال تدوينه اليوم هذا بالإضافة إلي أننا سنتعرف على كيفية إغلاق تتبع فيس بوك لهاتفك الذكي وكيفية التخلص من المعلومات التي قامت الشركة بجمعها عنك .

إغلاق تتبع فيس بوك

في الحقيقة أصدقائي إن الهدف الرئيسي من قيام شركة فيس بوك بهذا الأمر هو شئ بسيط للغاية فالشركة لا تهدف إلي جمع المعلومات الشخصية عنكم من أجل التجسس عليكم ومعرفة أسراركم بل هي تقوم بكل هذا من أجل توجيه الإعلانات المناسبة لك وتقديم ما تحتاج إليه ،وعلى الرغم من أن هذا الأمر قد يبدو غير أخلاقي قليلاً أن يتم إضافة ميزة مثل تلك أو خاصية مثل تلك دون التحدث عنها إعلامياً وتوضيح الهدف منها ولكن أحببت أن أوضح فقط الهدف من ورائها ومن الجدير بالذكر أن عملية إغلاق تتبع فيس بوك للتطبيقات الموجودة على هاتفك بسيطة للغاية فقط تابعوا معي الفقرة التالية .

خطوات إغلاق تتبع فيس بوك

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ في البداية هو الدخول إلي تطبيق فيس بوك على هاتفك بعد ذلك قم بالتوجه إلي الإعدادات والخصوصية كما هو موضح بتلك الصورة بالضبط .

إيقاف تتبع فيس بوك

بعد ذلك قم بالنزول إلي الأسفل باحثاً عن خيار يعرف باسم Off Facebook Activity أو النشاط خارج فيسبوك ثم قم بالضغط عليه كما هو بتلك الصورة بالضبط .

إغلاق تتبع فيس بوك لهاتفك

والآن ستظهر لك واجهة تضم جميع التطبيقات المثبتة على هاتفك ويقوم فيس بوك بجمع المعلومات من خلالها والآن في تلك اللحظة قم بالضغط على Clear History أو مسح السجل من أجل حذف البيانات التي قامت الشركة بجمعها بعد ذلك قم بالضغط على More Options أو خيارات إضافية .

إيقاف خاصية الفيس بوك الجديدة

ثم بعد ذلك قم بالضغط على Manage Future Activity أو إدارة النشاط المستقبلي للبدء في عملية إيقاف تتبع فيس بوك لهاتفك .

شرح كيفية إيقاف off Facebook Activity

وأخيراً عزيزي القارئ قم بتحويل الزر الأزرق إلي جهة اليسار من أجل إغلاقه .

خطوات اغلاق تتبع فيس بوك

وعلى الفور سوف تظهر لك تلك الرسالة الطويلة التي ستوضح لك ما سوف تقوم به في تلك اللحظة بعد ذلك قم بالضغط على Turn Off .

خاصية فيس بوك الجديدة 2020

وبتلك الطريقة تكون قد تمكنت من إيقاف خاصية فيس بوك الجديدة بكل سهولة أتمنى أصدقائي أن تكون تلك التدوينه مفيدة لكم وإلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *