طريقة رائعة تجعلك تقوم بإغلاق الملفات المهمة الموجودة بجهازك بكلمة سر بدون أي برامج

إغلاق المجلدات بدون برامج :

بالتأكيد جميعاً نقوم باستخدام أجهزة الكمبيوتر بصورة يومية سواء كان في العمل أو المنزل أو بالخارج مع الأصدقاء ،ولدى كل شخص منا بعض الملفات التي يكون في حاجة إلي الحفاظ عليها من العبث مثل الصور الشخصية والعائلية أو بعض الملفات الخاصة بالعمل والتي تحاول الحفاظ عليها بأي طريقة وحتى تتمكن من إغلاق تلك الملفات يجب عليك الاستعانة ببرامج الحماية والقفل الشهيرة والتي قد تؤدي إلي بطئ نظام التشغيل نظراً لكبر مساحتها ولهذا اليوم سوف أقدم إليكم طريقة تمكنكم من إغلاق المجلدات بدون برامج وبكل سهولة وذلك لتجنب مشاكل برامج  الحماية الثقلية والتي تكون مكلفة في بعض الأحيان فربما تكون تلك البرامج مجانية لفترة تجريبية وبعد أيام قليلة يُطلب منك شرائها حتى تتمكن من الاستمرار في عملية الاستخدام .

إغلاق المجلدات بدون برامج

وتتم تلك الطريقة من خلال استخدام بعض أكواد البرمجة البسيطة والتي سوف أوضح لكم كيفية استخدامها بكل سهولة فقد يعتقد البعض أن الأمر يحتاج إلي خبرة في عالم البرمجة حتى تتمكن من القيام به ولكن في الحقيقة الخطوات ستكون بسيطة للغاية وفي ثوان معدودة ستتمكن من إغلاق المجلدات بدون برامج الحماية والتي في كثير من الأحيان أيضاً تكون في حاجة إلي شراء النسخ الكاملة منها حتي تتمكن من الاستمرار في استخدامها ،ولمعرفة الطريقة فقط أصدقائي تابعوا الفقرات التالية.

كيفية إغلاق الملفات بدون برامج ؟

كما أخبرتكم أصدقائي في الفقرة السابقة أن حتى تتمكن من استخدام تلك الطريقة سنكون في حاجة إلي بعض أكواد البرمجة البسيطة والتي سنضيفها إلي ملف Notepad بعد ذلك سنقوم ببعض الخطوات البسيطة الأخرى وستجد أنك تمكنت من إنشاء برنامج حماية بسيط بنفسك .

أولاً: في البداية أصدقائي سنقوم بفتح ملف New Text Document كما هو موضح في الصورة التالية

كيفية إغلاق الملفات بدون برامج

ثانياً: بعد ذلك سنقوم بالدخول إلي هذا الملف من هنا ونقوم بنسخ أكواد البرمجة الموجودة داخله ونقوم بلصقها داخل ملف Text الذي قمنا بإنشائه ،بعد ذلك أبحث عن كلمة CoursesHome واستبدلها بكلمة المرور التي تريدها .(نقطة مهمة)

قم إغلاق الملفات بدون برامج

ثالثاً: سنقوم الآن بالضغط على File ثم Save As ونقوم بحفظ الملف بأي اسم ولكن ولكن بصيغة Bat. ولا تنسي تغيير Text Documents إلي All Files حتي تتم العملية بشكل صحيح كما هو موضح في تلك الصورة :

اسهل طريقة لـ إغلاق الملفات بدون برامج

رابعاً: ستلاحظ عزيزي المستخدم ظهور هذا الملف قم بفتحه .

إغلاق الملفات بدون برامج الحماية

خامساً:  والآن ظهر أمامك مجلد باسم Secure قم بوضع جميع الملفات التي تريد أن تحفظها بداخله بعد ذلك قم بفتح ملف bat. مرى أخري وستظهر لك جملة ? Are You Sure You Want To Lock Folder قم بالإجابة عليها ب Y واضغط Enter .

إغلاق الملفات بدون برامج 2017إغلاق الملفات بدون برامج 2018

سادساً: والآن ستجد أن ملف Secure قد اختفى ولن تتمكن من فتحة إلا بعد استخدام كلمة المرور التي قمت بكتابتها بين أكواد البرمجة في الخطوة الثانية.

الطريقة الصحيحية لـ إغلاق الملفات بدون برامج

وبهذا أصدقائي ستتمكنون من إغلاق المجلدات بدون برامج والتي لن تكونوا في حاجة إليها مرة أخرى فتلك الطريقة تصلح للحفاظ على جميع أنواع الملفات مهما كانت صيغتها .


موضوعات مهمة جداً لك :

إغلاق المجلدات بدون برامج

إغلاق المجلدات بدون برامج - 100%

100%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: 4.76 ( 6 أصوات)

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *