طريقة إظهار الملفات المخفية في ويندوز 10 من خلال هذه الخطوات البسيطة

إظهار الملفات المخفية في ويندوز 10 :

يحتوي نظام التشغيل الخاص بأجهزة الكمبيوتر على العديد من الأسرار والخبايا والتي اصبح يعرفها الآن عدد كبير من المستخدمين وذلك من خلال استخدام الكمبيوتر لفترات طويلة ،ولكن هناك بعض الأسرار البسيطة التي لا يعرفها الكثيرين والتي تعتمد على خطوات سهله ولكنها غير معروفة بشكل كبير ،واليوم سوف نتحدث عن احدي هذه الأسرار من خلال استعراض طريقة إظهار الملفات المخفية في ويندوز 10 و ويندوز 8 و ويندوز 7 وذلك لاستخدامهم من قبل عدد كبير من المستخدمين في الوقت الحالي .

إظهار الملفات المخفية في ويندوز 10

ويعتبر ويندوز 10 الآن من اهم واشهر أنظمة التشغيل المستخدمة من ملايين المستخدمين من مختلف بلدان العالم حيث تم تزويده بالعديد من الأدوات التي تسهل عملية استخدام الكمبيوتر إلي درجة كبيرة من السهولة والأمان ،لذلك اصبح ويندوز 10 من اكثر أنظمة التشغيل المستخدمة في الفترة الأخيرة ،وإذا لم تكن من مستخدمين الويندوز الأخير من مايكروسوفت حتي الآن فادعوك لتحميله من خلال موضوعنا الذي يحمل اسم تحميل ويندوز 10 حتي تقوم بتجرية هذا النظام المطور من مايكروسوفت .

طريقة إظهار الملفات المخفية في ويندوز 8 و ويندوز 10 :

هناك طريقتين لإظهار الملفات المخفية في ويندوز 8 و ويندوز 10 وهم كالاتي :

  • إظهار الملفات المخفية بدون ملفات النظام وذلك من خلال الدخول إلي نافذة Windows Explorer ثم الضغط على View ومن القائمة المنبثقة قم بتحديد خيار Hidden items ليتم إظهار الملفات المخفية بواسطة المستخدم .

أظهار الملفات في ويندوز 7

  • إظهار جميع الملفات المخفية بجانب ملفات النظام وذلك من خلال الدخول إلي Windows Explorer ثم الضغط على View ومن القائمة المنبثقة قم بالضغط على Options ثم قم بالضغط على Change folder and search options .

طريقة إلغاء الهيدن في ويندوز 10

  • في نافذة خيارات المجلد المنبثقة قم بالضغط على View ثم قم بتحديد علامة أمام خيار Show hidden files, folders, and drives ليتم إظهار الملفات المخفية في ويندوز 10  و ويندوز 8 بالإضافة إلي جميع ملفات النظام المخفية ،ويُمكنك إخفاء الملفات مرة أخري إذا قمت بتحديد خيار Don’t show hidden files, folders, and drives .

إلغاء الهيدن في ويندوز 8

إظهار الملفات المخفية في ويندوز 7 :

بنفس الطريقة رقم 2 يمكنك إظهار جميع الملفات المخفية في ويندوز 7 من خلال إتباع نفس الخطوات السابقة ،كما يُمكن الوصول إلي نافذة خيارات المجلد في جميع إصدارات الويندوز عن طريق الذهاب إلي لوحة التحكم ثم الضغط على إضفاء الطابع الشخصي في ويندوز8 و10 ثم الضغط على مستكشف المجلدات أو المظهر والخصوصية في ويندوز 7 ثم الضغط على خيارات الملف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *