تعرف علي الأخبار الحقيقية من الأخبار المزيفة من خلال هذه الإضافة علي متصفحك

إضافة Trusted News :

مع أنتشار مواقع التواصل الاجتماعي انتشرت أيضاً المواقع الإخبارية حيث تجد أثناء تصفحك موقع فيس بوك العديد من الصفحات الإخبارية التي تحتوي علي أخبار في شتي المجالات ولكنك لا تعرف صحة هذه الأخبار هل هي أخبار حقيقية أم أخبار مزيفة ولكي تستطيع معرفة ذلك عليك الدخول علي أكثر من موقع للتأكد من حقيقة الخبر وبعدها تعرف حقيقة الموقع نفسه إذا كان مصدر ثقة أم لا وهذه عملية بحث تهدر الوقت والمجهود لذلك سنقدم لكم اليوم إضافة Trusted News لتعرف الحقيقة من الزيف ببساطة شديدة ومن دون اللجوء إلي عمليات البحث وتقصي الحقائق المرهقة .

إضافة Trusted News الجديدة لمعرفة هل مصدر الأخبار جديرًا بالثقة أم لا ؟

في بداية عام 2018 أخذت شركة Eyeo الشركة المالكة لـ AdBlock Plus (وهي واحدة من أشهر أدوات حجب الإعلانات المزعجة) خطوة مهمة في محاربة هذه المشكلة علي الإنترنت من خلال إضافة Trusted News ولكن حتي الآن تم طرحها إلي مستخدمي متصفح جوجل كروم فقط لذلك إذا كنت مستخدم لمتصفح أخر  عليك تحميل Chrome أو الانتظار حتي يتم إصدار الإضافة إلي باقي المتصفحات مثل فاير فوكس وأوبرا وغيرهم .

كيفية تثبيت واستخدام إضافة Trusted News ؟

أولاً: عليك تشغيل متصفح Google Chrome ثم بعدها قم بالضغط على الرابط الموجود في نهاية المقال ليقوم بتحويلك إلي الموقع الرسمي إلي الإضافة لتجد أيقونة GET TRUSTED NEWS FOR CHROME قم بالضغط عليها كما تري في الصورة التالية .

إضافة Trusted News

ثانياً: سيتم تحويلك إلي السوق الإلكتروني لمتصفح جوجل كروم لتجد تم فتح صفحة تحميل إضافة Trusted News قم بالضغط علي Add to chrome ليقوم بتثبت الإضافة مباشرةً دون أي خطوات أخري كما موضح أمامك في الصورة التالية .

إضافة Trusted News لجوجل كروم

ثالثاً: بعد التثبيت ستجد الإضافة موجود إلي يمين المتصفح وستجدها تعمل من تلقاء نفسها فبمجرد الدخول علي أي موقع يمكن الوقوف علي أيقونة الإضافة لمعرفة إذا كان المصدر موثوق به أم لا كما موضح أمامك في الصورة القادمة.

إضافة Trusted News الجديدة

التقييمات التي تقدمها إضافة Trusted News :

هناك عدد من التقييمات التي تعرضها هذه الإضافة عندما تقوم بالدخول إلي آي موقع وهي كالتالي:

غير معروف: تكون البيانات غير كافية لدي Trusted News عن هذا الموقع فتمنع التقييم.

غير موثوق به: يقوم الموقع بنشر وتداول معلومات خاطئة أو مضللة عن علم .

الهجاء: موقع يقوم بنشر محتوى هجائي ولا يُقصد استخدامه للأخبار الواقعية فهو معروف بهذا الأخبار .

منحازة: موقع ينشر معلومات متحيزة سياسياً أي ينقل في صالح طرف سياسي معين .

ضار: موقع يهاجم جهاز الحاسب الخاص بك بواسطة برامج ضارة أو فيروسات أو برامج تجسس أو تهديدات أخرى.

انقر فوق الطعم: موقع مضلل يستخدم عن قصد عناوين مضللة لجذب القراء لتضخيم حركة المرور به وبالتالي ارتفاع الإيرادات.

محتوى من إنشاء المستخدم: صفحة أو موقع يحتوي على محتوى تم إنشاؤه بواسطة المساهمين من جهات خارجية، ويمكن أن يكون هذا موقعًا للتواصل الاجتماعي علي سبيل المثال تويتر أو فيسبوك .

وبالنهاية أتمني أن تقوم بتجربته و مشاركة أصدقائك لمعرف مصدر المواقع التي تستخدمها هل هي ذات ثقة أم لا ؟وأرجو تقييم الموضوع من خلال التقييمات الموجود أسفل المقال وشكراً .

رابط تحميل الإضافة

  • 60
  •  
  •  
  •  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *