إضافة Dark Reader لتفعيل الوضع المظلم لجميع المواقع من خلال جوجل كروم

إضافة Dark Reader

بعد صدوره بشكل رسمي على معظم أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز واندرويد اصبح الوضع المظلم من اهم الخيارات التي يبحث عنها الكثيرين حيث يؤدي التبديل إلي هذا الوضع إلي توفير طاقة الجهاز كما يعمل على حماية العيون من شدة الإضاءة التي تنبعث على الوضع العادي ،فإذا كنت تبحث عن تفعيل هذا الوضع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك فسوف نقدم لك اليوم إضافة Dark Reader المجانية من جوجل كروم والتي يمكنك من خلالها الانتقال إلي الوضع المظلم على جميع المواقع .

إضافة Dark Reader

في الإصدارات القادمة من جوجل كروم لن تحتاج إلي تثبيت أي إضافات أو القيام بأي خطوات ،فسوف يتم إصدار النسخة الجديدة منه وهي تدعم الوضع المظلم بشكل افتراضي وجدير بالذكر فإن النسخة الجديدة مطروحه الآن بشكل تجريبي ويمكنك تحميلها من هنا ،ولكن إذا كنت لم تنتقل إلي النسخة التجريبية بعد وتريد الانتقال إلي الوضع المظلم أثناء تصفح المواقع المختلفة فسوف تساعدك إضافة اليوم في ذلك ،ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف سوياً على طريقة تفعيلها على متصفح جوجل كروم .

طريقة تفعيل الوضع المظلم في جوجل كروم

قبل البدء في تحويل جوجل كروم إلي الوضع المظلم يجب أن يكون الجهاز يعمل بنسخة ويندوز 10 أو احدث نسخة من macOS أو احدث نسخة من توزيعة لينكس ،كما يجب توفر احدث نسخة إصدار من متصفح جوجل كروم ،أو يمكنك تحميل النسخة التجريبية Chrome 78 .

في البداية قم بتشغيل متصفح جوجل كروم على جهازك ثم اكتب الأمر التالي في شريط العنوان chrome://flags ثم اضغط على Enter لتنتقل إلي صفحة Experiments والتي تحتوي على جميع الإضافات والمميزات الجديدة التي يجري اختبارها في الوقت الحالي .

سوف تجد تحذير في اعلي الصفحة يخبرك بخطورة تجربة بعض المزايا في الفترة التجريبية حيث يقول التحذير أن تجربة هذه المميزات قبل تمكينها بشكل فعلي قد يعرض بيانات المتصفح وخصوصية المستخدم للخطر لذلك يجب توخي الحذر قبل استخدام احدي هذه المزايا واستخدامها للضرورة القصوى .

الآن ابحث عن ميزة Force Dark Mode for Web Contents ثم قم بتفعيلها من خلال الضغط على زر Disabled وتحويله إلي وضع Enabled وسوف يطلب منك المتصفح إعادة تشغيله فقم بذلك من خلال الضغط على Relaunch وذلك حتي يستطيع التحويل إلي الوضع المظلم الذي يتميز بالألوان الداكنة .

طريقة تفعيل الوضع المظلم في جوجل كروم

بعد تفعيل إضافة Dark Reader تستطيع الآن استخدام المتصفح على الوضع المظلم وذلك في تصفح جميع المواقع ،ولكن يجب الانتباه أن الميزة مازالت تحت التجربة وقد تلاحظ عدم تفعيلها في بعض المواقع ،ويمكنك انتظار التحديث الرسمي القادم لكروم وذلك حتي تستطيع استخدام الميزة بكل أمان .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *