خطوات إزالة Internet Explorer من الكمبيوتر بكل سهولة خطوة بخطوة بالصور

إزالة Internet Explorer من الكمبيوتر :

لسنوات طويلة كان متصفح Internet Explorer هو المتصفح الوحيد لجميع مُستخدمي نظام تشغيل windows بجميع إصداراته علي مر السنين ،ولكن مع مرور الوقت اصبح متصفح Internet Explorer يحتوي علي العديد من المشاكل التقنية ،و بعض العيوب التي تُعيق عمله بشكل كبير مما أدي إلى نفور نسبة غير قليلة من المُستخدمين ،و في نفس الوقت ظهرت العديد من المُتصفحات علي ساحة الشبكة العنكبوتية ،مثل مُتصفح فاير فوكس ، و جوجل كروم و غيرها ، و بالرغم من قيام شركة مايكروسوفت العملاقة بتحديث Internet Explorer في إصدار جديد أطلقت عليه Microsoft Edge ،إلا ان استمرت المشاكل و العيوب التقنية و التي أدت إلى لجوء المستخدمين إلى إزالة Internet Explorer من أجهزتهم وبالفعل لقد تمكن البعض من القيام بهذا الأمر والبعض الأخر لا .

إزالة Internet Explorer

و بالرغم من تجاهل المُستخدمين استخدام Internet Explorer في الفترة الأخيرة ، إلا أن الشركة فضلت الاحتفاظ به كمتصفح افتراضي على نظام ويندوز ، مع إمكانية قيام المستخدمين بإزالته من أجهزتهم إذا رغبوا في ذلك ،وفي هذا المقال عزيزي سوف نتعرف علي طريقة إزالة Internet Explorer من جهازك بطريقة سريعة و سهله للغاية مع العلم انه يُمكنك بكل سهولة استرجاع المتصفح مرة أخري إذا رغبت في استرجاعه ،و يُرجي العلم انه لن تتأثر ملفاتك أو محتويات الجهاز بسبب عملية الإزالة ،و الآن هي لنتعرف على تلك الطريقة .

خطوات إزالة Internet Explorer من جهازك :

في البداية تأكد من غلق أي برنامج تقوم باستخدامه علي جهازك في وقت إلغاء تثبيت متصفح Internet Explorer ،و ذلك للحفاظ علي أي عملية تقوم بها في هذا الوقت ثم قم بالانتقال إلي قائمة Start و ابحث عن لوحة التحكم ” control panel” كما بالصورة .

إزالة Internet Explorer بالصور

ستجدها في القائمة المُنبثقة قوم بالدخول إليها ثم الضغط علي خيار إزالة برنامج ” uninstall program ” .

إزالة Internet Explorer بالخطوات

ستُلاحظ في القائمة التالية عدم وجود Internet Explorer في البرامج المُثبتة علي الجهاز ، و لذلك سوف نقوم بالضغط علي خيار تفعيل ميزات windows .

إزالة Internet Explorer بالصور

عند الضغط علي تفعيل ميزات windows سوف تظهر لك قائمة صغيرة ، قم بالبحث علي Internet Explorer و قم بإلغاء التحديد ، ثم اضغط علي ok  .

إزالة Internet Explorer بخطوات سهله

الآن انت قومت بإلغاء Internet Explorer من علي جهازك ،و لكن تتبقي خطوة إعادة تشغيل الجهاز مع العلم انه إذا أردت استرجاع Internet Explorer مرة أخري ، قم بتفعيلة من الخطوة السابقة بتحديده مرة أخري ، و إعادة تشغيل الجهاز و سيتم استرجاع المتصفح مرة أخري .

وبذلك عزيزي القارئ نكون الآن قد انتهينا من شرح إزالة Internet Explorer من علي جهازك .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *