أخبار عاجلة

خطير وعاجل : إختراق تويتر وتسريب 132 مليون حساب ،قم بتغيير باسورد تويتر والفيسبوك وإيميلك الان لهذا السبب

إختراق تويتر

علي ما يبدوا بإن اخبار الهاكرز هي المتصدرة للأخبار التقنية هذه الايام فبعد ان تم إختراق حسابات مارك زوكربيرج علي Twitter و Pinterest بسبب إستخدامه لكلمة مرور بسيطة جداً ، يعود الهاكرز اليوم ولكن بشيء كبير جداً وهو إختراق تويتر وعرض اكثر من 132 مليون إسم مستخدم وكلمة مرور علي الإنترنت المظلم !

إختراق تويتر Twitter

وتأتي خطوة هذا الإختراق في إتاحة كل هذا الكم من المعلومات المسروقة علي الإنترنت مما يجعل الكثيرون يستطيعوا بشكل سهل الحصول عليها وسرقة الحساب الخاص بك علي تويتر فلذلك عليك الأن اولاً ان تقوم بالذهاب الي حسابك علي تويتر وتقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بك .

وحسب التسريبات التي قام موقع leakedsource بعرضها تجد بإن هناك العديد من كلمات المرور التي يجب عليك ان تبتعد عنها ولا تقوم بإستخدامها نهائياً ككلمات المرور التالية :

  • 123456
  • 123456789
  • password
  • 1234567
  • 1234567890
  • 12345678

واليكم قائمة بكلمات المرور التي تم إختراقها ضمن تسريبات إختراق تويتر لهذا اليوم :

إختراق تويتر 2

لماذا يجب عليك ان تقوم بتغيير باسورد حسابك علي الفيسبوك ايضاً ؟

كما ذكرت لكم من قبل حول موضوع إختراق حسابات مارك زوكربيرج فإن الهاكر عندما يقوم بالحصول علي إسم مستخدم وكلمة مرور بإي موقع يقوم بتجربتها علي العديد من المواقع الاخري وايضاً علي مواقع التي تقوم بتقديم خدمة البريد الإلكتروني ك Yahoo و Gmail وال hotmail وهذا بالفعل ما حدث لمارك حيث كان الباسورد الخاص بحسابه علي موقع Linkin نفس الباسورد الخاص بحسابه علي توتير و Pinterest ولذلك تم سرقة هذه الحسابات .

ولذلك عليك الان ان تقوم بتغيير كلمات المرور الخاصة بحسابك علي الفيسبوك إذا كنت قمت بإستخدام تويتر من قبل وإذا لم تكن ممن يقوموا بإستخدامه فعليك حماية حسابك علي الفيسبوك من إي إختراق من خلال طريقة لا يستطيع اي هكر ان يخترق حسابك إذا قمت بها حتي وإن كان لديه الباسورد الخاص بك ويمكنك ان تقوم بها من خلال مقال : حماية حسابك علي الفيسبوك من الإختراق.


موضوعات مهمة جداً لك :

عن مينا صبحى

مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *