فيس بوكحماية

خمسة تطبيقات يستخدمها الملايين تخترق حسابك ورسائلك وصورك الخاصة

احذر من هذه التطبيقات علي الفيسبوك

أهلاً و سهلاً بكم أعزائي متابعي موقع بيت الكورسات فسنتحدث اليوم سوياً في موضوع غاية في الخطورة و الأهمية و هو كيف يتم اختراق حسابك فيس بوك خاص بك فكثيراً ما تبهرنا العديد و العديد من التطبيقات و الألعاب الموجود علي الفيس بوك و من هنا يبدأ الهاكرز التخفي بها كي يتمكن من سرقة حسابك و التجسس عليه في أي وقت وهنا يصبح كل شئ داخل حسابك تحت تحكم هؤلاء الهاكرز بمجرد الضغط على الموافقة لتلك التطبيقات .

احذر من هذه التطبيقات علي الفيسبوك

حيث ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من التطبيقات على الفيس بوك التي تخدع كل مشتركي الفيس بوك مثل : شاهد من قام بزيارة بروفايلك ، من تشبه من الممثلين ، اختبر قدراتك العقلية و نسبة ذكائك ، 5 أسباب تجعلك افضل أب في العالم ، اكتشف شبيهك على الفيسبوك ،من شبهك من الممثلين ،من شبك من الحيوانات والكثير والكثير و هنا يكمن الخطر على حسابك الشخصي .

مثال من هذه التطبيقات الخطيرة جداً :

إحذر من هذه التطبيقات على الفيسبوك

فكما ذكرنا فعند ضغطك على كلمة موافق أو “Okay” فإن الهاكر الكامن في تلك التطبيقات يحصل على تصريح منك بمعرفة كل البيانات الخاصة بك في حسابك الشخصي و خاصة ال “Access Token” و هذا كود يمثل خطر كبير على حسابك الشخصي فبمعرفة ال “Access Token” يقوم الهاكر بالتحكم في بروفيلك فيستطيع قراءة رسائل البريد الخاصة بك ويستطيع أن ينشر على منشورات على صفحك الشخصية ، يستطيع معرفة كل أصدقائك ،يستطيع أن يخترق كل الصور الخاصة بك .

إحذر من هذه التطبيقات على الفيسبوك 2

فما العمل حينها إذا كنا قد قمنا بالضغط على أحد التطبيقات من قبل ؟؟؟؟ فلكي تحمى حسابك الشخصي على موقع الفيس بوك اذهب إلي التطبيقات الخاصة بحسابك المتواجدة اسفل الشمال في الصفحة الرئيسية و قم بإزالة التطبيقات غير موثوق بها والتي تمثل خطر داهم علي حسابك .

خطوات مسح هذه التطبيقات من حسابك على الفيسبوك :

أولا قم بالدخول إلي حسابك على الفيسبوك بعد ذلك قم بالضغط على Settings أو إعدادات كما تري :

خمسة تطبيقات يستخدمها الملايين تخترق حسابك ورسائلك وصورك الخاصة 1

بعد ذلك قم بالدخول إلي Apps كما تري :

إحذر من هذه التطبيقات على الفيسبوك 4

بعد ذلك قم باختيار التطبيق الذي تريد حذفه وقم بالضغط على علامة X كما تري :

إحذر من هذه التطبيقات على الفيسبوك 5

بعد ذلك قم باختيار المربع الاختياري الموجود وقم بالضغط على Remove :

إحذر من هذه التطبيقات على الفيسبوك 6

ثم قم بتغيير كلمة السر الخاصة بحسابك كي تتغير ال “Access Token” التي تم الحصول عليها من قبل بواسطة الهاكر الكامن في التطبيقات التي ليس لها قيمة فأذهب إلي الإعدادات أو “Settings” .

إحذر من هذه التطبيقات على الفيسبوك 7

ثم اضغط تعدل أو “Edit” على كلمة السر الخاصة بك و قم بتغييرها و عند تغيير كلمة السر تظهر رسالة قم باختيار الاختيار الأول كي يتم خروج حسابك من أي جهاز .

إحذر من هذه التطبيقات على الفيسبوك 8

قائمة بهذه التطبيقات التي يجب حذفها من حسابك :

HeroQuizz
Knowyourinside
Quizzzat
NameGuess
Namestests ( جديد ) .

وفى النهاية لا تنسى ان تقوم بمشاركة الموضوع مع أصدقاؤك حتى يقوموا بحماية حسابتهم والى هنا اكون قد وصلت معكم إلي نهاية هذا المقال والى اللقاء في مقال جديد تقبلوا خالص تحياتي .

اترك تعليقاً