تم ابتكارها قبل الميلاد : تعرف علي أول بطارية في التاريخ البشري

أول بطارية في التاريخ :

اصبح الآن لا غني عن استخدام البطارية والتي تقوم بمد الأجهزة بالكهرباء اللازمة لكي تعمل بشكل طبيعي ،ويتم استخدام البطاريات في اغلب الأجهزة الكهربائية مثل الكشافات الضوئية وغيرها من الأجهزة المنزلية ،كما تعتمد السيارات علي البطاريات ،وتعتمد جميع الأجهزة الذكية علي البطارية مثل أجهزة اللاب توب وأجهزة التليفون المحمول حيث اصبح الآن السؤال كم هي سعة البطارية وذلك قبل شراء أي جهاز ذكي حتي تستطيع تقييم كفاءة وعمر الجهاز ،ولكن عزيزي القاري هل تعرف الي أي وقت يرجع تصنيع أول بطارية في التاريخ ؟ إذا كانت إجابتك لا فسوف نقوم في السطور القادمة بتقديم شرح وافي عن تاريخ تصنيع البطاريات منذ أول بطارية تم تصنيعها والتي لن تُصدق تاريخ تصنيعها .

أول بطارية في التاريخ

يذكر لنا موقع explainthatstuff المهتم بالعلوم التكنولوجية أن إنتاج أول بطارية يرجع الي زمن بعيد جداً ،حيث يقول بعض المؤرخين أن أول بطارية تم اختراعها يرجع الي عام 250 قبل الميلاد ! هل تصدق ؟ فمن خلال كشف اثري في بغداد يرجع الي ثلاثينات القرن الماضي يحتوي علي أقطاب كهربائية وقطع من النحاس والحديد يؤكد المؤرخين أنها أول بطارية في التاريخ يتم استخدامها لتوليد الطاقة الكهربائية ،حتي انهم اطلقوا علي الكشف الأثري (بطارية بغداد) ولكن هناك العديد من العلماء الذين شككوا في صحة الكشف الأثري حيث قالوا لسنا متأكدين من أن قطع النحاس تلك قادرة علي إنتاج تيار كهربائي .

أول بطارية في التاريخ الحديث :

في التاريخ الحديث يرجع أول اكتشاف للبطارية بشكلها الحالي الي عام 1800 حيث كشف عن الاختراع العالم الساندرو فولتا عن أول بطارية يُمكنها إنتاج تيار كهربائي ،وذلك من خلال طريقة التفاعل الكيميائي بين الأقطاب الكهربائية وبعض المحاليل المعينة ،وفي وقت لاحق قام العالم فردريك دانييل بتطوير اختراع فولتا حيث قام بتغيير المواد المستخدمة مع الأقطاب حتي يتم إنتاج طاقة اكبر ويُعد تصميم العالم فردريك دانييل هو التصميم الحالي للبطارية مع استخدام بعض المواد المختلفة والتي تطورت مع مرور الوقت .

من أين جاء مصطلح بطارية ؟

العالم الأمريكي فرانكلين أول من اطلق مصطلح بطارية حيث يشير هذا المصطلح الي عدد المكثفات التي تتصل ببعضها لتتكون البطارية ،وتطورت صانعة البطاريات كثيراً حيث اصبح الاعتماد عليها في الكثير من المجالات ،وتعتمد الكثير من الأجهزة علي وجود البطارية بها حيث تعمل علي تشغيل الجهاز بشكل طبيعي دون الحاجة الي مصدر توصيل كهربائي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *