شرح جميع أكواد معرفة السامسونج الاصلي من المقلد

أكواد معرفة السامسونج الاصلي

إن عملية تفريق الهواتف الأصلية من الهواتف المقلدة أصبحت في غاية الصعوبة والسبب في هذا هو أن الهواتف المقلدة أصبح يتم إصدارها بنفس شكل ومواصفات الهواتف الأصلية مع الفرق في الخامات المستخدمة في تصنيع الهاتف سواء كان من الداخل أو من الخارج وهذا الأمر سبب العديد من المشاكل للكثير من المستخدمين ولهذا كان من الضروري وجود طريقة يمكنك من خلاله معرفة الهواتف الأصلية من الهواتف المقلدة وهذا بالضبط ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال أكواد معرفة السامسونج الاصلي وهو مجموعة من الأكواد التي توضح لك البلد الذي تم تصنيع هذا الهاتف به وما هي جودة التصنيع .

أكواد معرفة السامسونج الاصلي

من الجدير بالذكر أصدقائي أن عملية التعرف على هاتفك اصلي أم مقلد من خلال اكواد سامسونج هي عملية بسيطة ورائعة للغاية وتعمل مع العديد من الهواتف الأخرى ولكن النتائج قد تكون مختلفة قليلاً ولكنها ما زالت تعتبر فعالة ولا يوجد بها أي مشكلة على جميع هواتف سامسونج وطريقة التعرف هي من خلال كتابة كود في مكان الاتصال على الهاتف وبعد ذلك سيظهر لك مجموعة من الأرقام المختلفة ستقوم بتحديد رقم معين منهم والذهاب بعد ذلك إلي الدليل الذي ستتمكن من خلاله معرفة الهاتف أصلي أم مقلد ولمزيد من المعلومات هي بنا نذهب إلي أكواد معرفة السامسونج الاصلي ونتعرف على طريقة تطبيق الأمر على هاتفك الذكي .

طريقة فحص هاتفك الاندرويد

كل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو الدخول إلي واجهة الاتصال على هاتفك بعد ذلك قم بكتابة هذا الكود (#06#*) بعد ذلك سيظهر لك رقم يُعرف باسم رقم IEMI وهو مكون من مجموعة من الأرقام والآن كل ما عليك القيام به هو تحديد الرقم السابع والثامن من جهة اليسار ودائماً سيكون هذا الرقم مكون من صفر + رقم أو رقم + صفر و الحالة المختلفة الوحيدة هي أن الرقم السابع والثامن سيكونوا 91 .

بعد تحديد تلك الأرقام وعلى سبيل المثال الرقم الذي ستحصل عليه هو 40 أو 04 ، الآن قم بالتوجه إلي الدليل من الفقرة التالية .

دليل للكشف على الهاتف إذا كان أصلي أم مقلد

  1. ذا كان الرقمين 00 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه في الشركة الأم أي الهاتف أصلي تماماً وتلك الهواتف أصبحت نادرة في الأسواق ولا تحصل علي تلك النتيجة إلا في الهواتف القديمة .
  2. إذا كان الرقمين 91 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل دولة فنلندا وهذا جودته متوسطة ليست سيئة وليست جيدة للغاية يمكننا أن نعتبرها مقبوله .
  3. إذا كان الرقمين 80 أو 08 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنيعه داخل دولة ألمانية وهذا يعني أن جودته ممتازة .
  4. إذا كان الرقمين 70 أو 07 فهذا يعني أن هذا الهاتف ذو جودة جيدة للغاية
  5. إذا كان الرقمين 60 أو 06 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه في هونج كونج وتلك تعتبر جودة سيئة ولكنه ليس مقلد
  6. إذا كان الرقمين 50 أو 05 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل الولايات المتحدة الأمريكية أو فنلندا أو حتى البرازيل ، وتلك جودة جيدة جداً
  7. إذا كان الرقمين 40 أو 04 فهذا يعني أن الهاتف تم تصنعية في الصين ولكنه ذو جودة جيدة وليس مقلد ويمكنك استخدامه بدون اي مشاكل
  8. إذا كان الرقمين 30 أو 03 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم تصنيعه داخل الصين أيضاً ولكنه مقلد ويفضل أن تقوم بإعادته
  9. إذا كان الرقمين 20 أو 02 فهذا يعني أن ذلك الهاتف تم تجميعه داخل الإمارات العربية وهذا يعني أنه جودته ضعيفة جداً
  10. إذا كان الرقمين 10 أو 01 فهذا يعني أن هذا الهاتف تم صنعه داخل فيتنام وهذا يعني أن جودته عالية جداً .

فيديو الشرح

إلي هنا أصدقائي أكون قد وصلت معكم إلي ختام مقال اليوم والذي تحدثت معكم من خلاله حول أكواد معرفة السامسونج الاصلي أتمنى أن تكونوا قد حصلتم على بعض المعلومات المفيدة وإلي اللقاء في مقال جديد إ، شاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *