هذه هي أكثر 10 هواتف مبيعاً علي مر التاريخ منذ بداية ظهور الهواتف وحتي الآن

أكثر 10 هواتف مبيعاً :

منذ أن بدأت صناعة الهواتف وهناك مليارات الهواتف التي تم بيعها حتى يومنا هذا وربما يكون الرقم أكبر من ذلك وخصوصاً في الماضي قبل أن تظهر الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد فكان من الممكن أن يبقى الهاتف في الأسواق لمدة تتراوح بين 4 إلي 5 سنوات وتستمر الشركة في تصنيعه وهذا لإنه يحقق مبيعات هائلة وإذا كنت تتساءل عزيزي القارئ لما لا يحدث هذا الأمر الآن فالإجابة بسيطة للغاية ففي الماضي كان عدد الشركات المصنعة للهواتف قليل وكانت هناك شركة واحدة هي المسيطرة علي تلك العملية وهي Nokia ولهذا طالما الشركة لن تقوم بإصدار هاتف جديد فسيظل الهاتف القديم هو المسيطر في الأسواق مما يجعل عدد النسخ المباعة منه ترتفع أما اليوم فسيكون من المستحيل أن يحدث هذا فكل عام يجب أن تقوم الشركة بإصدار أكثر من هاتف حتى تتمكن من المنافسة في هذا السوق الشرس ،واليوم أعزائي سنتعرف علي أكثر 10 هواتف مبيعاً في العالم .

هذه هي أكثر 10 هواتف مبيعاً علي مر التاريخ منذ بداية ظهور الهواتف وحتي الآن

تلك الهواتف التي ستظهر في تدوينه اليوم حصلت علي لقب أكثر الهواتف مبيعاً بناء علي عدد النسخ المباعة منها والتي تصل في بعض الهواتف إلي أكثر من 250 مليون نسخة من هاتف واحد وأغلب الهواتف ستكون كما أوضحت من الهواتف القديمة ولم يحن الدور علي هواتف الاندرويد المشاركة في تلك المنافسة بعد علي الرغم من النجاح الساحق التي تمكنت من تحقيقه وعلي الرغم أيضاً من أن العمر الافتراضي لها أقل من الهواتف العادية ،والآن هيا نتعرف على أكثر 10 هواتف مبيعاً من خلال الفقرات التالية .

تعرف على أكثر 10 هواتف مبيعاً :

أولاً: هاتف نوكيا 1100

بالتأكيد عزيزي القارئ ستكون قد عاصرت هذا الهاتف الأكثر من الرائع والذي يعتبر واحد من أفضل هواتف شركة نوكيا والذي تم إصداره في عام 2003 ولقد تم بيع أكثر من 250 مليون نسخة من هذا الهاتف وحتى فترة قريبه كنت أمتلك نسخة من هذا الهاتف وكانت تعمل دون أي مشاكل حتى بدأت أواجه صعوبة في الحصول علي قطع غيار له .

ثانياً: نوكيا 1110

بعدما حقق هاتف نوكيا 1100 نجاح رهيب في الأسواق قررت شركة نوكيا أن تقوم بتطوير الهاتف وإطلاقه نسخة جديدة منه تعرف باسم 1110 ولقد تم هذا الحدث في عام 2005 أي بعد مرور عامين علي الهاتف السابق ولقد تمكنت الشركة أيضاً من بيع 250 مليون نسخة منه في مختلف أنحاء العالم .

ثالثاً: أيفون 6 و +6

إن هاتف شركة ابل هو الهاتف الذكي الوحيد الذي تمكن من الدخول إلي تلك القائمة وهذا بعد أن تم بيع حوالي 220 مليون نسخة منه حتى يومنا هذا وما زالت الشركة مستمرة حتى يومنا هذا في تصنيع نسخ جديدة من هذا الهاتف فهو يمتلك مكانة خاصة في قلوب محبي الأيفون نظراً للتحديثات التي ظهرت عليه .

رابعاً: نوكيا 3210

يعتبر هاتف نوكيا هذا هو واحد من أقدم الهواتف في العالم فلقد ظهر تقريباً عام 1999 أو في بداية عام 2000 وفي هذا الوقت كانت عملية استخدام الهواتف الذكية مقتصرة علي أمر واحد فقط وهو إجراء المكالمات و إرسال واستقبال الرسائل النصية وما يميز هذا الهاتف هو الهيكل الصلب المتين والذي كان من العصب جداً أن يتعرض إلي ضرر ولقد تم بيع حوالي 150 مليون نسخة .

خامساً: نوكيا 1200

من المزايا الأساسية في الهواتف القديمة هي بطاريتها القوية والتي كان من الممكن أن تعمل لعدة أيام متواصلة دون أي مشاكل وما كان يميز هذا الهاتف هو أنه كان يعمل لمدة 16 يوم في وضع الاستعداد ولقد تم بيع 150 مليون نسخة منه .

سادساً: نوكيا 6600

من الهواتف المميزة حقاً والتي لها شعبيه كبيرة لدي الكثير من المستخدمين وهناك الكثير من النسخ المستعملة منه حتى يومنا والسبب في شهرة هذا الهاتف الواسعة هو تصميمه الغريب والذي كان غير مريح لليد علي الإطلاق ولكن بالرغم من هذا كان من الهواتف الرائدة وتم بيع أكثر من 150 مليون نسخة أيضاً .

سابعاً: نوكيا 5230

هاتف نوكيا الذي تم إطلاقه عام 2009 والذي كان بمثابه طفرة في عالم الهواتف المحمولة فلقد كان من الممكن أن تقوم بالاتصال بشبكة الإنترنت بتقنيه 3G وكان يحتوي علي نظام GPS ولقد تم بيع 150 مليون نسخة من هذا الهاتف .

ثامناً:سامسونج E1100

لم يكن هذا الهاتف هو أفضل بدايات سامسونج ولكن كان أشهرها بكل تأكيد والسبب في شهرة هذا الهاتف وإقبال المستخدمين عليه هو قدرته علي العمل لمدة 13 يوم متواصل كما أنه كان يحتوي علي نظام تشغيل مميز ويختلف عن باقي الأنظمة التي كانت موجودة في هذا الوقت ولقد قام ببيع  150 مليون نسخة .

تاسعاً: نوكيا 2600

لا يوجد الكثير الذي من الممكن أن أقوله حول هذا الهاتف فلقد كان يمتلك شاشة ألوان بمقاس 1.5 وكباقي الهواتف التي كانت من هذا الطراز كان يتمتع ببطارية قوية ولقد تم بيع حوالي 135 مليون نسخة منه .

عاشراً وأخيراً: موتورولا V3

حصل هاتف موتورولا علي رقم هائل في المبيعات والذي يقدر ب 130 مليون نسخة علي الرغم من ارتفاع سعره في هذا الوقت والسبب في هذا هو تصميم الهاتف الرائع ولقد كان أول هاتف قابل للطي بشاشة للخارج يمكنك من خلاله معرفه من المتصل دون أن تقوم بفتح الشاشة .


موضوعات مهمة جداً لك :

أكثر 10 هواتف مبيعاً

أكثر 10 هواتف مبيعاً - 100%

100%

التقييم النهائي

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتون !

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *