شرح وتحميل مجموعة من أفضل توزيعات لينكس جاهزة للتحميل بروابط مباشرة

أفضل توزيعات لينكس :

ظهر أول إصدار من نظام لينكس في عام 1991 وظهر في شكل مشروع شخصي لطالب فنلندي يدعي لينوس تروفالدس وكان نواة لنظام تشغيل حر المصدر ليبدأ النظام الجديد رحلة طويلة من التطور وهو ما جعله الآن من اهم أنظمة تشغيل أجهزة الكمبيوتر بعد نظام ويندوز ،ليصبح قوة كبيرة في عالم التطور الرقمي ويستحوذ علي إعجاب ملايين المستخدمين حول العالم ويعتمد هذا النظام علي المصدر المفتوح ولذلك يتم تطويره بشكل تعاوني حيث تتقاسم بعض الشركات المساهمة في حصته الاقتصادية تكاليف تطويره أمام منافسيه واليوم سوف نُقدم لك مجموعة من أفضل توزيعات لينكس التي يُمكنك تحميلها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك والاستفادة بالكثير من المميزات والخواص الرائعة .

أفضل توزيعات لينكس

وبدأ استخدام نظام لينكس أولا علي أجهزة الكمبيوتر ثم تطور في الفترة الأخيرة حتي طال الأجهزة الذكية ،ويعتمد الكثير من المبرمجين علي نظام لينكس حيث سهولة استخدام برامجهم والوصول الي الكثير من الأدوات التي تمكنهم من أنجاز أعمالهم ،وفي الفترة الأخيرة ذهب الكثير من المستخدمين غير المبرمجين لاستخدام هذا النظام لما يقدمه من خدمات وأساليب مختلفة بعض الشيء عن نظام ويندوز بعضها ينفرد بها وفي مقال اليوم سوف نُقدم  لكم مجموعة متميزة من توزيعات لينكس والتي تناسب جميع الفئات .

توزيعة Zorin OS :

توزيعة Zorin OS

وهي توزيعة مميزة تقترب كثيراً من شكل نظام ويندوز 7 والتي يُفضلها الكثير من المستخدمين حتي وقتنا هذا ،وهي تعمل بشكل سريع وتحتوي علي مجموعة متميزة من البرامج المثبتة مقدماً حتي توفر عليك الكثير من الوقت لتبدأ في استخدام جهازك فوراً .

رابط تحميل التوزيعة

توزيعة Chalet OS :

توزيعة Chalet OS

وهي توزيعة أنيقه تشبه الي حد كبير ويندوز فيستا حيث تحتوي علي معظم أدواته وإضافات سطح المكتب الخاصة به ونتميز أيضاً بسرعتها ودقتها في تنفيذ جميع الأوامر والمهام وهي تعتبر خليط من ويندوز اكس بي وويندوز فيستا ويُمكنك تجربتها من الرابط التالي .

رابط تحميل التوزيعة

توزيعة Kubuntu :

توزيعة Kubuntu

تشابهت جميع التوزيعات السابقة مع نظام الويندوز بينما تتشابه تلك التوزيعة في الشكل والمضمون مع الويندوز حيث تحتوي علي جميع أداوت وأنظمة الويندوز وهي مفيدة للمستخدمين المنتقلين حديثاُ من الويندوز الي لينكس ليتم التعود علي النظام الجديد بشكل تدريجي .

رابط تحميل التوزيعة

توزيعة Robolinux :

توزيعة Robolinux

هي توزيعة كلاسيكية وتعتبر من أفضل توزيعات لينكس وهي تشبه الي حد كبير نسخة ويندوز 98 وهي نسخة خفيفة رائعة يُمكنك تحميلها واستخدامها بكل بساطة حيث تحتوي علي الكثير من برامج النظام دون الحاجة الي تحميل المزيد من البرامج والتطبيقات ويُمكنك تحميلها وتجربتها من الرابط التالي .

رابط تحميل التوزيعة

توزيعة Mint :

توزيعة Mint

إذا كنت منتقل حديثاً من نظام ويندوز 10 الي نظام لينكس فأنصحك بهذه التوزيعة الرائعة والتي تشبه ويندوز 10 بشكل كبير من حيث الشكل والأدوات والبرامج ويُمكنك استخدامها والاستفادة بجميع مميزاتها وكأنك تستخدم ويندوز 10 حتي لا تشعر بتغيير كبير .

رابط تحميل التوزيعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *