أربعة أمور مهمة عليك بمعرفتها حول أداة حظر الإعلانات الجديدة بمتصفح جوجل كروم

أداة حظر الإعلانات :

من أكثر الأمور التي تثير غضب المستخدمين أثناء استخدام شبكة الإنترنت والدخول إلي المواقع المختلفة هي الإعلانات المزعجة والتي تظهر بصورة مفاجئة أمامك ولا يوجد خيار أمامك للتخلص منها سوي بالضغط عليها وتلك واحدة من أسوء طرق الربح والاستغلال التي يقوم باستخدامها أصحاب المواقع المختلفة ولهذا دائماً ما يقوم الجميع باستخدام إضافات خارجية ليتم تثبيتها على المتصفح الخاص بهم حتي يتمكنوا من التخلص من تلك الإعلانات بصورة نهائية ولكن بعد الكثير من الطلبات التي تم إرسالها إلي شركة جوجل للتخلص من تلك المشكلة قررت الشركة من إضافة أداة حظر الإعلانات المزعجة في النسخة الجديدة من المتصفح الخاص بها .

أداة حظر الإعلانات

ولكن هناك بعض الأشياء التي عليك أن تعرفها عزيزي القارئ قبل أن تقوم باستخدام أداة حظر الإعلانات تلك وهي أنها لن تقوم بمسح جميع الإعلانات بل هي دورها الأساسي تصفية الإعلانات والتفريق بين الإعلانات المزعجة التي تعيق عملية استخدام الموقع والاستفادة به وبين الإعلانات العادية الأخري والتي دورها هو توفير احتياجاتك ومن خلال هذا المقال سنتعرف اليوم على 4 أمور هامه عن تلك الأداة الرائعة .

أولاً: كيف يمكنك الحصول على أداة حظر الإعلانات الجديدة من جوجل كروم ؟

الأمر في غاية البساطة والسهولة فكل ما عليك القيام به عزيزي القارئ هو تثبيت أخر إصدار من متصفح جوجل كروم على حاسوبك أو على هاتفك وهذا إذا لم تكن بالفعل قد قمت بتثبيته، أما إذا كان المتصفح مثبت على حاسوبك لا عليك سوا القيام بغلقه وتشغيله مره أخرى فهو سيقوم بتحديث نفسه تلقائياً أما نسخة الهاتف فعليك تحديثها إلي أخر إصدار وذلك من خلال متجر جوجل بلاي .

ثانياً: هل ستقوم الأداة بإزاله جميع الإعلانات ؟

كما تحدثت معكم أصدقائي بالفقرة السابقة إن الهدف من أداة حظر الإعلانات هو تصفيه الإعلانات وهذا لا يعني التخلص من جميع الإعلانات ولكن هناك نوع من الإعلانات لن نراه مجدداً مثل الإعلانات التي تستمر في النزول والصعود داخل صفحة الموقع فالهدف من تلك الأداة هو جعل المستخدمين يبتعدون عن أدوات حظر الإعلانات الخارجية والتي تسبب الضرر للكثير من رواد المواقع .

ثالثاً: ما هي أليه عمل أداة حظر الإعلانات من جوجل ؟

بمجرد دخولك عزيزي القارئ إلي أي موقع كان يوجد به تلك النوعية من الإعلانات المزعجة ستختفي على الفور ولن تشعر بوجودها على الإطلاق كما أنك ستحصل على رسالة تنبيه من المتصفح يخبرك من خلالها أن هذا الموقع يحتوي على بعض الإعلانات المزعجة التي تم حظرها وهنا لك حرية الاختيار سواء بتركها تعمل أو الاستمرار في حظرها.

رابعاً: هل تعمل تلك الأداة على نسخة الويندوز فقط ؟

بالتأكيد لا فتلك الأداة متاحه على أي نسخة من متصفح جوجل كروم على مختلف أنظمة التشغيل سواء كانت ويندوز ، ماك ، اندرويد أو حتى IOS وبما أن أغلب رواد المواقع يستهدفون أصحاب الهواتف الذكية في الإعلانات المعروضة فأن الأداة تعمل بكفائه أكبر على تلك الهواتف .


موضوعات مهمة جداً لك :

عن مينا صبحى

مينا صبحى
مهندس مصرى مهتم بكل ما هو جديد فى عالم التقنية ، ومؤسس موقع بيت الكورسات يمكنك متابعتى على فيس بوك وجوجل بلس او من  خلال قناتى على اليوتيوب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *