شرح أداة النسخ واللصق لمتصفح فايرفوكس و جوجل كروم لنسخ المحتوي من المواقع

أداة النسخ واللصق لمتصفح فايرفوكس و جوجل كروم

كثيراً ما نتصفح العديد من المواقع المختلفة منها الترفيهي ومنها التعليمي أو التقني أو الإخباري ،وفي جميع الأحوال نود أحياناً نسخ محتوي موضوع ما أو خبر ما ،وفي بعض المواقع لا نجد إمكانية نسخ المحتوي الذي نريده وهو ما يسبب لنا الكثير من الإزعاج ويلجأ البعض إلى تصوير الشاشة وهي الخطوة الوحيدة المتاحة لنسخ المحتوي ،ولكن اليوم سوف نتعرف افضل أداة النسخ واللصق لمتصفح فايرفوكس و جوجل كروم أيضاً حيث لا تنفع طريقة تصوير الشاشة مع جميع المواقع خاصة في حالة الرغبة في نسخ مقال طويل يحتوي على معلومات وصور كثيرة .

أداة النسخ واللصق لمتصفح فايرفوكس

لذلك هناك عدة أدوات متاحة على متجري فايرفوكس و جوجل كروم تستطيع تثبيتهم بشكل رسمي والاستفادة منهم حيث يمكنك بعد تثبيت أي أداة منهم على متصفحك أن تقوم بنسخ ولصق أي محتوي لأي موقع لا يسمح بعملية النسخ ،لذلك سوف نقدم لكم اليوم مجموعة من الأدوات الرائعة والمتوفرة على فايرفوكس و جوجل كروم يمكنك الاختيار بينهم للقيام بعملية النسخ واللصق بكل سهولة حتي وإن كان الموقع يمنع ذلك .

أداة Don’t Fuck With Paste :

أداة Don’t Fuck With Paste هي إضافة رائعة وخفيفة للغاية ومتوفرة لمتصفحي جوجل كروم و فايرفوكس وتتميز بإمكانية تفعيلها في بعض المواقع و إلغائها في مواقع أخري حسب رغبتك ،ولتثبيتها على متصفحك قم بالضغط هنا إذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس و اضغط هنا إذا كنت تستخدم متصفح جوجل كروم .

إضافة تفعيل النسخ واللصق في فايرفوكس

بعد الدخول على رابط تحميل الإضافة قم بالضغط على إضافة إلي كروم في متصفح جوجل كروم و Add to Firefox على متصفح فايرفوكس ،ثم اضغط على Add extension ليتم تثبيت الإضافة في المتصفح في الحال ،ويمكنك بعدها نسخ ولصق أي محتوي من أي موقع .

تفعيل خاصية النسخ واللصق في جوجل كروم

أداة Enable right click :

إذا كنت تزور بعض المواقع ولا تستطيع عمل كليك يمين ونسخ المحتوي بهذه المواقع فإليك الحل السريع لهذه المشكلة وهي أداة Enable right click الرائعة والمتوفرة أيضاً لمتصفحي جوجل كروم و فايرفوكس ،ويمكنك تثبيتها أعلي متصفح جوجل كروم من هنا ومتصفح فايرفوكس من هنا وطريقة التثبيت مثل خطوات الطريقة السابقة تماماً .

أداة Right To Copy :

آخر أداة اليوم هي إضافة RightToCopy والتي تعتبر من افضل إضافات فايرفوكس ،حيث لم تعد متوفرة في الوقت الحالي لمتصفح جوجل كروم ،ويمكن تنزيلها من هنا وتثبيتها بنفس الخطوات السابقة لتستطيع نسخ أي محتوي في الكثير من المواقع .

في النهاية عزيزي القارئ يمكنك تحميل أداة النسخ واللصق لمتصفح فايرفوكس و جوجل كروم المفضلة لك حيث تستطيع استخدام واحدة منهم أو اكثر من واحدة وذلك حسب متصفحك سواء فايرفوكس أو جوجل كروم .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *